الثورة نت/ ريدان الحضرمي

يتأهب المنتخب الوطني للناشئين، لقطع تذكرة العبور لنصف نهائي بطولة غرب آسيا، عندما يلاقي منتخب السعودية غدا الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة صنعاء،على ملعب البولو بالمدينة الرياضية في العاصمة الأردينة عمان ضمن الجولة الثانية والأخيرة من منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية من البطولة التي تحتضنها الأردن .

المنتخب الوطني بقيادة المدرب سامر فضل ومساعده علي النونو ومدرب اللياقة البدنية وليد النزيلي ومدرب الحراس محمد درهم يتصدر المجموعة بثلاث نقاط، متفوقا على  عمان التي تملك نفس الرصيد لكن تتخلف عن منتخبنا في فارق الأهداف، في حين تقبع السعودية ثالثا بدون نقاط.

ويدخل الأحمر الصغير المباراة مع المنتخب السعودي الذي خسر أمام المنتخب العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفرصتي الفوز أو التعادل
في أسوأ الاحتمالات ليعلتي صدارة مجموعته والتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا الـ11 بالأردن ومواصلة المشوار وإسعاد الجماهير في الداخل والخارج.
ويخوض اليمن اللقاء وعينه على تحقيق نقاط المباراة وتقديم عرض مشرف على غرار المستوى الكبير الذي ظهر به في مباراة عمان وأثمر عن الظفر بالثلاث النقاط وثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخبنا الوطني للناشئين للحفاظ على لقبه من النسخة الماضية والتتويج بالكأس الثالثة في هذه النسخة.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين ومنتخبي العراق وايرن هي أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس البطولة.. لقبين لكل منتخب منذ انطلاقها في 2005م.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار اقتراح الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، تغيير مدرب المنتخب الوطني السعودي، روبيرتو مانشيني، جدلا وتفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ الأمر بتدوينة للأمير عبدالرحمن على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قال فيها: "مانشيني اسم كبير في عالم التدريب له سيرة ذاتية مهمة لا يُشَكَّك فيها.. لكنه لم يقدم الى الآن ما يرضينا مع المنتخب بالتأكيد ولم يقدم ما يوازي سيرته التدريبية حتى الآن..ولكن هل تغييره هو الحل؟ أرى أن تغييره ضرره أكبر من نفعه .. لن أقول هذا رأيي الشخصي فطالما ذكرته فهو رأيي الشخصي أكيد.. وأحترم رأي من يخالفني في هذا فالمنتخب للجميع وكلنا نود أن يكون منتخبنا في أحسن حال وأن ينجز ويسعدنا جميعًا".

ورد صاحب حساب يحمل اسم خالد الشعلان قائلا: "سمو الأمير (عبدالرحمن بن مساعد) ترى الإبقاء على المدرب مانشيني لأنَّ في تغييره ضرَّر أكبر من المنفعة، (ولم تذكر ما هو الضرَّر).. أرى تكليف المدرب جورجي جيسوس لأنّ المنفعة تكمن بأمرين على سبيل المثال لا الحصر: 1- مانشيني لم نعرف طريقة لعبه حتى الآن، بعكس جيسوس.. 2- معرفة جيسوس لكل اللاعبين".

ليرد الأمير قائلا: "أخي الكريم خالد.. الله يحفظك أظن أنك تعلم أن أخاك حريص على منتخب بلاده أكثر من حرصه على مصلحة ناديه ( الهلال) الذي يدربه جيسوس وتنتظر الهلال مشاركة هامة في كأس العالم للأندية تحتم ابقاء جيسوس مع الهلال لصعوبة ايجاد البديل، ولكن ليس لهذا السبب أرى أن جيسوس غير مناسب للمنتخب ..فرأيي أن هناك مدربين أندية يعملون على مدى طويل وبشكل يومي مع الأندية في التمارين من بداية الاستعداد للموسم مرورًا بالموسم واستحقاقاته وهؤلاء لهم مواصفات خاصة وأضرب أمثلة على ذلك كجوارديولا عالمياً وكلوب وانشيلوتي، وممن تعاملت معهم ( جيرتس) الذي كان ممتازًا مع الأندية كمرسيليا والهلال وحين انتقل لتدريب منتخب المغرب فشل فشلًا ذريعًا.."

وتابع الأمير بتدوينته: "لو كان البديل لمانشيني هو العودة لرينارد فأنا أؤيد تغيير مانشيني بالأمس وليس اليوم لأن رينارد مدرب منتخبات ونعرفه وحديث عهد بمنتخبنا واللاعبون يحبونه ويحترمونه أما تغيير مانشيني بمدرب جديد لا يعرف شيئًا عن لاعبينا ويحتاج لفترة طويلة لتظهر بصمته بسبب جهله بالدوري السعودي واللاعبين السعوديين فهذا سيكون ضررًا أكبر من النفع بتبديل مانشيني ..أكرر هناك فرق بين مواصفات مدرب منتخب وبين مواصفات مدرب نادي ..هذا ما أراه الله يحفظك ولك كل الاحترام والتقدير".

ودخل صاحب حساب محمد المالكي على خط الجدل بتدوينة قال فيها: "لكن مصلحة الوطن أهم من البقية، لذلك مشاركة الهلال ليست مثل مشاركة المنتخب الوطني"، ليرد الأمير عبدالرحمن قائلا: "الله يسلمك انت قريت اللي كتبته؟ !!قلت في فرق بين مدرب نادي ومدرب منتخب وما يصلح للنادي لا يصلح للمنتخب والعكس صحيح وضربت امثلة على ذلك.. جيسوس مدرب اندية لا منتخبات".

مقالات مشابهة

  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا