أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقيعها عدة اتفاقيات لتنفيذ مشاريع إنسانية في كل من أفغانستان وباكستان وطاجكستان وذلك امتدادا لدور الكويت تجاه المجتمعات والدول المنكوبة في شتى أنحاء العالم واستشعارا منها بأهمية رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع نظيرتها الافغانية لدعم مشروع لتقديم علاجات وإجراء عمليات جراحية لمرضى العيوب الخلقية في القلب للأطفال الأفغان.

وأوضح الساير أن هناك الكثير من الأطفال في أفغانستان يعانون من العيوب الخلقية في القلب ويحتاجون إلى التدخل الجراحي بشكل عاجل ما استدعى دعم جمعية الهلال الأحمر الأفغاني في تلك الجهود الانسانية.

وأضاف أن الجمعية وقعت مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الباكستاني لعمل مشروع إسكاني للأسر المتضررة من جراء الفيضانات والسيول الأخيرة مشيرا كذلك إلى توقيع الجمعية مع الهلال الأحمر في طاجكستان مذكرة تفاهم لتوفير المستلزمات الاغاثية اللازمة للمتضررين جراء السيول والأمطار هناك.

وأفاد بأن تلك الاتفاقيات تدل على روح التعاون بين الجمعيات الإنسانية لافتا إلى القواسم المشتركة التي تجمع بين الجمعيات الوطنية في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وذكر أن استراتيجية الجمعية ومبادراتها في تنفيذ المشاريع الإنسانية والطبية في الدول المحتاجة تهدف إلى تعزيز العوائد الإيجابية والآثار الحميدة طويلة المدى للعمل الإنساني.

وبين أنه روعي في المشروعات والبرامج التي تقدمها الجمعية أن تكون متنوعة بحسب مستحقيها وظروفهم التي يعيشون فيها أو تعرضوا لها ومن ذلك المساعدات الطبية وتوفير المأوئ والمستلزمات الإغاثية.

وأكد الساير أن الهلال الأحمر الكويتي يرى ضرورة تنسيق الجهود بين الجمعيات الوطنية وتعزيز مفهوم الشراكة الذي يعتبر أحد أساسيات ومكونات رؤيتنا لمصلحة المجتمعات والدول المتأثرة بالكوارث والأزمات المعرضة لها.

المصدر كونا الوسومأفغانستان الهلال الأحمر باكستان طاجيكستان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أفغانستان الهلال الأحمر باكستان طاجيكستان الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية

نظم مركز الهلال الأحمر الطبي بالشارقة وقسم المتطوعين في المركز فعالية احتفائية للأشقاء من الجالية السودانية المقيمة في الإمارات، وذلك في إطار إيصال رسالة دولة الإمارات الإنسانية.

حضر الفعالية حمود عبدالله الجنيبي نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية للهيئة، والدكتور محمد سالم الجنيبي مدير مركز الهلال الأحمر في الشارقة، إلى جانب الطاقم الإداري والكادر الطبي بالمركز، وممثل الجالية السودانية السيد عوض.
تضمنت الفعالية كلمة ألقاها حمود عبدالله الجنيبي، رحب فيها بالحضور واستعرض جهود الهلال الأحمر في تسهيل تقديم المساعدات والخدمات اللازمة.
كما قام بجولة تفقدية لأقسام المركز، شملت مبنى العيادات الطبية، والمختبر، والأشعة، والصيدلية.
وشملت الفعالية أيضاً فحوصات طبية للمراجعين والحضور، وتنظيم مسابقات للأطفال تزامناً مع العودة للمدارس.
من جهته، أكد الدكتور محمد سالم الجنيبي أن المركز الطبي يقدم دعماً شاملاً للجالية السودانية، مشيراً إلى سهولة فتح الملفات الطبية والحصول على الخدمات، معبراً عن شكره للقيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود وللمحسنين على أعمالهم الخيرية.
وأوضح الجنيبي أن مركز الهلال الأحمر الطبي هو الوحيد على مستوى الدولة الذي يقدم خدماته الطبية بالمجان، حيث يضم 18 تخصصاً طبياً ويوفر استشارات طبية وزيارات ميدانية للأسر المتعثرة، وأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى المركز بأنفسهم، كما يوفر المركز المستلزمات الطبية والمختبرات اللازمة بكافة الإمكانيات المتاحة.
وقال: "اليوم نرحب بإخواننا وأشقائنا السودانيين لتقديم الدعم الطبي اللازم لهم عبر تنظيم فعاليات إنسانية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للأسر السودانية من خلال توفير المستلزمات الطبية والقرطاسية مع بدء العام الدراسي الجديد تلبية لاحتياجات الأشقاء السودانيين واستمراراً في تقديم الدعم والمساعدة لهم، مؤكداً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لن تدخر جهداً في تفقد احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم، وذلك في إطار استمرار جهودها الإنسانية التي تؤكد على تقديم العطاء دون النظر إلى العرق أو اللون أو الدين".
من جانبه، ألقى موسى محمد كلمة باسم الجالية السودانية، عبّر فيها عن شكره لدولة الإمارات حكومة وشعباً على دعمهم المستمر للجالية السودانية، معرباً عن امتنانه لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على اهتمامها الكبير وجهودها في توفير الدعم.

مقالات مشابهة

  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الطبي بالشارقة يحتفي بالجالية السودانية
  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني ينقذ: صور نجاحات في مكافحة سوء التغذية