قتل أربعة عناصر من قوات "الحزام الأمني" المؤيدة لانفصال الجنوب اليمني بينهم قيادي بارز سبق أن نجا من محاولات اغتيال نفذها تنظيم القاعدة، في انفجار عبوة ناسفة، الخميس، وفق ما ذكر مصدر أمني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن المصدر الأمني، الذي رفض ذكر اسمه، تأكيده مقتل "مسؤول أمني" مع ثلاثة مقاتلين آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شرق مديرية مودية في محافظة أبين الجنوبية.



وأضاف المصدر ذاته أن "انفجار العبوة حصل ظهر الخميس أثناء عبور موكب قائد الحزام الأمني في محافظة أبين عبد اللطيف السيّد الذي كان يتفقد أحد المواقع في منطقة مشتعلة وتشهد مواجهات يومية بين قواته وعناصر تنظيم القاعدة".


— ريان الأهجري (@mmdlmmd76731935) August 10, 2023
بدوره، أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي في بيان مقتل "القائد البطل عبد اللطيف محمد حسين بافقيه (السيّد)، قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، وعدد من مرافقيه، الذين طالتهم أيادي الغدر والإرهاب". 

إلى ذلك، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية التفجير التي استهدفت مسؤول أمني من قوات "الحزام الأمني" وثلاثة مقاتلين آخرين.

وسبق أن نجا السيد الذي قاد عمليات أمنية كبيرة ضد الجماعة المتطرّفة في جنوب اليمن، من عدة "محاولات قتل معظمها بعمليات انتحارية دبّرها عناصر القاعدة"، وفقا للمصدر الأمني.

وتشكّلت قوات "الحزام الأمني" بدعم من الإمارات في ثلاث محافظات جنوبية هي عدن ولحج وأبين، واضطلعت بدور مهم في طرد عناصر القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية التي تواجدت في هذا الجزء من اليمن. ويذكر أن الجنوب هو المقر المؤقت للحكومة اليمنية ومقرّ الحركة الانفصالية.

وانضمت قوات "الحزام الأمني" لاحقا إلى المجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي) الذي تأسس عام 2017، وهي تقاتل الحوثيين لكنها تتنافس مع الحكومة على السيطرة على مناطق جنوبية في الوقت ذاته.



والأسبوع الماضي، قُتل خمسة عناصر من قوات مؤيدة للانفصاليين الجنوبيين في هجوم وقع في وادي عومران بمحافظة أبين.

وفي حزيران/يونيو الماضي، قُتل عنصران من قوات الجيش اليمني التابع للحكومة في هجوم لتنظيم القاعدة استهدف موقعًا عسكريًا في شبوة جنوب وسط البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات اليمني جنوب اليمن الإمارات اليمن الإمارات الحوثيون جنوب اليمن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحزام الأمنی من قوات

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

مقالات مشابهة

  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • إعلام سوري: انفجار عنيف في منطقة القاعدة الأميركية في معمل الغاز كونيكو بريف دير الزور
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • وفاة قيادي جنوبي كبير موالي للحوثيين تثير الجدل في صنعاء
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في قطاع غزة
  • الاحتلال يكشف تفاصيل الحدث الصعب لجنوده في نيتساريم.. كمين موجع