ناقش وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الخميس، مع معالي النائب العام القاضي مصطفى علي، إجراءات حماية أراضي وأموال الأوقاف.

وخلال اللقاء الذي عقد في مكتب معالي النائب العام بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

واستعرض الجانبان ملف القضايا الخاصة المنظورة أمام نيابة الأموال العامة وسبل متابعتها، واتخاذ الإجراءات القانونية بهدف حماية أوقاف الدولة من العبث والإهمال والنهب.

 

وأكد معالي وزير الأوقاف حرص الوزارة على متابعة القضايا المتعلقة بأموال الأوقاف، وضرورة قيام الأجهزة القضائية والأمنية بمسؤوليتها في مؤازرة جهود الوزارة لحماية أموال الأوقاف، ومساءلة من يعبث بها. 

 

من جهته أوضح معالي النائب العام أنه تم إنشاء نيابة الأوقاف المتخصصة بمتابعة القضايا المتعلقة بالأوقاف وحمايتها، ونوه إلى ضرورة قيام الدائرة القانونية في الوزارة بمتابعة قضايا الوزارة في النيابة العامة.

حضر اللقاء المحامي العام الأول القاضي فوزي علي سيف و القاضي نبيل جوبح محامي عام نيابات الأموال العامة، ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة د. مختار بن الخضر الرباش الهيثمي.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

«السيادي» يحسم أمر قيام امتحانات الشهادة السودانية

المجلس السيادي السوداني بحث خلال اجتماع ضم عدداً من الجهات ذات الصلة ترتيبات بدء الامتحانات المؤجلة منذ العام الماضي.

بورتسودان: التغيير

حسم مجلس السيادة، موعد قيام امتحانات الشهادة الثانوية السودانية، وأكد على قيامها قبل نهاية العام الحالي وفق خارطة عمل- دون تحديد تاريخ معين.

وأدى تفجر النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى منتصف شهر أبريل من العام الماضي، إلى تعطيل العملية التعليمية في أنحاء البلاد، فضلاً عن الآثار الكارثية الأخرى التي خلفتها المعارك.

وأفاد إعلام المجلس السيادي يوم السبت، أنه انعقد اجتماع بشأن ترتيبات بدء امتحانات الشهادة السودانية، برئاسة نائب رئيس المجلس مالك عقار إير بمكتبه في بورتسودان، بحضور وزير الداخلية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم.

وذكر أن الاجتماع بحث الترتيبات الجارية لانطلاق امتحانات الشهادة السودانية قبل نهاية هذا العام، وعمليات حصر الطلاب والمراكز داخل السودان وخارجه.

وأوضح المفوض بتصريف أعمال وزارة التربية والتعليم د. أحمد خليفة عمر في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش كل الترتيبات المتعلقة بانطلاق امتحان الشهاده السودانية لاسيما عمليات حصر المراكز والطلاب داخلياً وخارجياً.

وقال إن الاجتماع حسم وأكد على قيام الامتحانات قبل نهاية هذا العام، على أن يحدد تاريخها خلال الأيام المقبلة وفق خارطة عمل تتضمن تذليل جميع العقبات والتحديات.

وكان مزمعاً عقد امتحانات الشهادة الثانوية في السابع والعشرين من مايو 2023م، لكن تم تأجيلها إلى العاشر من يونيو 2023م لتمكين الولايات من تكملة المقررات الدراسية في وقت مناسب، لكنها لم تنعقد بسبب تفجر الأوضاع الأمنية واندلاع الحرب.

وينتظر أكثر من نصف مليون طالبة وطالب، عقد الامتحانات المؤجلة من العام المنصرم، وكان مدير إدارة القياس والتقويم التربوى بوزارة التربية الاتحادية صلاح الطيب البدوي أكد لـ(التغيير) في وقت سابق، أن قيام الامتحانات رهين بتحقق الأمن والسلم واستقرار المعلم.

وقبل اسبوعين أعلنت وزارة التربية والتعليم، اعتماد كشوفات طلاب الشهادة الثانوية التي تم إرسالها إلى إدارة الامتحانات قبل اندلاع الحرب للدفعة المؤجلة للعام الدراسي 2023م.

الوسومالجيش الدعم السريع السودان المجلس التربوي امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب 15 ابريل مالك عقار مجلس السيادة وزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • «السيادي» يحسم أمر قيام امتحانات الشهادة السودانية
  • عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • النائب محمد عزت القاضي يدعم بيان مجلس النوب بشأن "الإجراءات الجنائية"
  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات