كشف الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، عن دورة حياة الفيروسات، موضحًا أن أي فيروس يبدأ قوي ويستمر لمدة تتراوح من سنتين ونصف إلى 3 سنوات.

تحورات الفيروس

وأضاف الدكتور فؤاد عودة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" الإخبارية، أنه في نهاية فترة نشاط الفيروس، يبدأ في التشكل في تحورات كثيرة، لكنها لا تكون خطيرة، وذلك وفقا لعلم الفيروسات والأوبئة.

تسجيل 600 متحور لكورونا

وأشار إلى أنه "تم تعريف بداية أوميكرون بأنها بداية نهاية فيروس كورونا"، موضحًا أنه تم تسجيل أكثر من 600 متحور غير خطيرة من فيروس كورونا حتى الآن.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامكورونا تحت السيطرة

وشدد رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، على أن كل سلالات فيروس كورونا تحت المراقبة وليست خطيرة، لافتًا إلى أنه لا توجد أعراض خطيرة تحتاج إلى الذهاب للمستشفيات، وأن نسبة الوفيات الناتجة عن تلك السلالات قليلة.

693 مليون إصابة و7 ملايين وفاة

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور فؤاد عودة، أن هناك أكثر من 693 مليون مصاب بفيروس كورونا على مستوى العالم، فضلا عن 7 ملايين حالة وفاة، وأن نسبة الشفاء من فيروس كورونا تبلغ 96%، ما يشير إلى أن نهاية فيروس كورونا في بداية متحور أوميكرون.

أستاذ أوبئة: العالم في منتصف موجة جديدة من فيروس كورونا (فيديو) تحذير عاجل من "مكافحة كورونا" بشأن التكييف نصائح الوقاية والسلامة

كما أكد رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، أهمية اتباع نصائح وإجراءات الوقاية والسلامة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بمحاربة فيروس كورونا، قائلًا إن تلك الإجراءات ضرورة التعايش مع فيروس كورونا كما جرى التعايش مع الإنفلونزا في وقت سابق من عمر البشرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الفيروسات أوميكرون فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

أدى الدكتور أحمد فؤاد هنو، صباح اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة، خلفاً للدكتورة نيفين الكيلاني. جاء ذلك فى قصر الاتحادية.

السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد وزير الثقافة 

ولد الدكتور أحمد فؤاد هنو، في الثالث عشر من ديسمبر عام 1968، وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة "قسم الحفر" عام 1992، وماجستير "أفلام الرسوم المتحركة التجريبية" من جامعة القاهرة عام 1997. وحصل على الدكتوراة في فلسفة الفن، تخصص "الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة".

ويُعد الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، من مؤسسي "جامعة الجلالة الأهلية"، وشغل فيها عددًا من المناصب، منها: "نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب عام 2023، عميد كلية الفنون والتصميم عام 2021"، كما شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 2019.

كما انتدب للعمل بعدد من الجامعات، منها: "الجامعة الألمانية بالقاهرة، جامعة النيل الدُولية، كلية الفنون الجميلة بجامعتي المنيا والمنصورة".

وهو عضو عامل بنقابة الفنانين التشكيليين منذ عام 1992، وعضو بنقابة فناني التحريك، وجمعية محبي الفنون الجميلة.

حصل هنو، على العديد من الجوائز والتكريمات، أبرزها: "جائزة أفضل تصميم لفيلم رسوم متحركة بالملتقى العربي للرسوم المتحركة عام 2014، جائزة أفضل مخرج بمهرجان القاهرة الدُولي لأفلام التحريك عام "2020.

كما حصل على: "جائزة التميز بملتقى الأقصر للفنون الإفريقية عام 2020، تكريم جامعة حلوان للتميز العام "2021.

تولى الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، رئاسة ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة -التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة-، عام 2022.

واختير لعضوية عدد من اللجان، منها: "لجنة فحص الإنتاج لنيل جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب -بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2021-، اللجنة العليا لملتقى الأقصر الدولي للتصوير عامي 2020 و2021، اللجنة العلمية لإعداد سيناريوهات العرض المتحفي بوزارة الآثار، لجنة توصيف البرامج والمقررات التعليمية والدراسية للجامعات التكنولوجية عام 2018، لجنة تنسيق الميادين والأماكن العامة -التابعة للجهاز القومي للتنسيق الحضاري-، اللجنة العلمية والتقييم للأبحاث العلمية والفنية المقدمة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي".

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • من هو المرشح لخلافة نيفين الكيلاني في تولي وزارة الثقافة؟
  • التعديل الوزاري| هل ترحل وزيرة البيئة؟ مصادر تكشف الوضع داخل الوزارة الآن
  • مقتل ضابطين وإصابة 10 آخرين في حدث أمني بنتساريم وسط القطاع
  • أهم الإرشادات الطبية لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • سعر الذهب الآن.. انخفاض «الأصفر» مع بداية تعاملات اليوم الاثنين