بوابة الوفد:
2024-09-16@01:20:30 GMT

أسئلة الذكريات.. خواطر

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

من بين ثمار الإبداع المتناثرة هنا وهناك، تطفو على السطح قطوف دانية، تخلق بنضجها متعة تستحق التأمل، والثناء، بل تستحق أن نشير إليها بأطراف البنان قائلين: ها هنا يوجد إبداع..
هكذا تصبح "قطوف"، نافذة أكثر اتساعًا على إبداعات الشباب في مختلف ضروبها؛ قصة، شعر، خواطر، ترجمات، وغيرها، آملين أن نضع عبرها هذا الإبداع بين أيدي القراء، علّه يحصل على بعض حقه في الظهور والتحقق.


"سمية عبدالمنعم"

 

 

لماذا نتعلق بأستار الماضى.. ونحن نوقن بأنه لن يعود؟!
لماذا نعيش فى الذكريات ونحن نوقن بأنها قد مضت؟!
لماذا تظل قلوبنا تخفق لأولئك الذين غادروا.. ونحن نوقن بأنهم لن يعودوا يوماً؟!
لماذا تدمع أعيننا عند رؤية أطلال الماضى.. ونحن نوقن بأنها مجرد بقايا؟!
لماذا نتوق دائماً لكل ما هو فانٍ... ونحن نوقن بأنه لن يجدى نفعاً في غدنا؟!
لماذا نتجول فى طرقات الماضى.. حيث كنا نرقص فى منتصفها ونحن صغار... وقد تجاوزت أعمارنا الستين... فيعود لنا ألق الطفولة وبراءتها، وإن كانت وجوهنا قد خطها المشيب؟!  لماذا عندما تنطفئ أنوار الأمل.. نوقد شموع الذكريات فيعود إلينا بصيص الأمل من جديد؟!
أتساءل الآن: هل كل ذكرى تمثل حياة، أم أن الحياة مجرد ذكرى؟!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خواطر

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: الغرب قرر بالفعل ضرب العمق الروسي

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن روسيا تعلم أن الغرب اتخذ بالفعل قرارًا بشن هجوم على عمق الأراضي الروسية وأرسل إشارات بذلك إلى كييف.

لافروف: الناتو ينقل بيانات استخباراتية إلى نظام كييف مدفيديف: وعد وزير الخارجية البريطاني بدعم كييف لمدة 100 عام كاذب

وصرح المسئول الروسي لوكالة "تاس" على هامش القمة الإعلامية السابعة لمجموعة البريكس:" تحدث الرئيس بوضوح شديد حول هذا الموضوع،ونحن نعلم أن هذه القرارات اتُخذت منذ بعض الوقت،وقد تم نقل إشارات من هذا النوع إلى كييف،وأن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تدفعان الوضع المحيط بأوكرانيا إلى مرحلة من التصعيد الذي يصعب التحكم فيه،ونحن نحذر بالفعل أولئك في السلطة هناك يوميًا من عواقب مثل هذه الإجراءات".

وأضاف "موسكو تدين بشدة الضغوط الغربية على وسائل الإعلام وسترفض هذه الجهود،ونحن ندين بشدة هذه الممارسة ونؤكد نيتنا في الرد عليها وفقًا لذلك،من أجل وقف عادتهم في ممارسة مثل هذه الضغوط على وسائل الإعلام لدينا".

وتستضيف موسكو قمة مجموعة "البريكس" خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الحالي، ويجمع الحدث رؤساء وسائل الإعلام الرائدة من الدول الأعضاء في المجموعة والدول التي تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة البريكس، وتتولى وكالة "تاس" تنظيم القمة.

مقالات مشابهة

  • مخالفون: طاردنا اليأس.. ودبي منحتنا الأمل
  • لبيك يارسول الله
  • نقيب الصحفيين عن جدل قانون الإجراءات الجنائية: لسنا في معركة وإنما مجرد إبداء رأي
  • حديث الهبوط الناعم ونحن في محرقة الحرب
  • ريابكوف: الغرب قرر بالفعل ضرب العمق الروسي
  • أوساكا تنفصل عن مدرب الذكريات
  • الشعر وفوائده الصحية: أكثر من مجرد مظهر
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • نرجو من الله سبحانه وتعالى الخير كل الخير في العام الدراسي الجديد وان يتوقف هدير المدافع ويعلو صوت الأقلام والكراريس والكتب