#سواليف

تكثر #الإشاعات حول الأشخاص والجهات التي سوف تتولى قيادة السلطات الأردنية وبخاصة مجلسي #النواب و #الأعيان، ومجلس الوزراء وبالأخص #رئيس_الوزراء القادم. وكذلك تتناول الإشاعات مراكز حساسة أخرى في الدولة الأردنية. والملك حسب النص الدستوري سوف يوازن كل هذه الاعتبارات ويختار من يراهم الأنسب لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية المعقدة التي سيواجهها الأردن.

وللإجابة عن سؤال من هو رئيس الوزراء القادم؟ طرح السؤال على تطبيق Chat GPT على النحو التالي: “من تعتقد أنه سيكون رئيس وزراء الأردن القادم؟”. وجاء الرد عند كتابة هذه السطور مترجماً عن الإنكليزية على النحو التالي:

“لا يزال الجواب غير واضح المعالم بالنسبة لمن سيختاره الملك عبدالله الثاني خلفاً لرئيس الوزراء الحالي د. بشر الخصاونة، مع أن الناس ينتظرون القرار على أحر من الجمر. ويمضي التطبيق قائلاً “إن اختيار الملك عبدالله الثاني لرئيس الوزراء القادم سوف يعكس الأولويات السياسية الحالية مثل الإصلاح الاقتصادي، والحفاظ على التوازن الإقليمي. وقد يأتي القرار متأثراً بعدة عوامل أهمها مواجهة التحديات الداخلية، والديناميات الإقليمية، وحتى الآن لا يوجد اسم أو أسماء متفق عليها لمن سيكون رئيس الوزراء القادم. ولكن الواضح أن القرار سوف يعكس رغبة الناس في الإصلاح الاقتصادي والتوجهات العامة للشعب الأردني، والاستجابة مع التطورات الإقليمية”.

مقالات ذات صلة مسؤول امريكي: تم الاتفاق على 14 بندا من أصل 18 بالصفقة 2024/09/05

إذن، حتى هذا التطبيق المبني على الذكاء الاصطناعي والمعتمد على المواقع الالكترونية الأكثر اعتمادية، حيث يجمعها ويخرج باستنتاج يعتمد عليها لا يزال قاصراً عن تسمية محددة لذلك الرئيس المتوقع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإشاعات النواب الأعيان رئيس الوزراء رئیس الوزراء القادم

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان ؟

كلف الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الدكتور جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، التي قبل استقالتها.

الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا

 

وفيما يلي أبرز المعلومات عن جعفر حسان رئيس الوزراء الأردني الجديد ومسيرته المهنية:

 

يعد جعفر عبد الفتاح حسان من مواليد عام 1968، وهو سياسي ووزير أردني سابق عمل في عدة مناصب شملت وزير التخطيط والتعاون الدولي بين 2009 إلى 2013، ومدير المكتب الملك عبدالله الثاني بين 2014 إلى 2018 ونائب رئيس الوزراء وزير دولة للشؤون الاقتصادية في عام 2018.

 

تلقى حسان دراسته في مدرسة المطران في عمان التي تخرج منها عام 1985، وأكمل دراسته الجامعية في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، فحصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في باريس.

 

وحاز على شهادتي الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من المعهد الأعلى للدراسات الدولية والتنموية بجامعة جنيف بسويسرا، كما حصل على شهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد كامبريدج، وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن الأمريكية.

كما عمل أيضًا مديرًا لمكتب الملك عبدالله الثاني من 2021 إلى سبتمبر 2024.

 

العاهل الأردني يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال

قبل العاهل الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأحد، استقالة الحكومة وكلفها بالاستمرار في تسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

وقدمت الحكومة الأردنية استقالتها للملك عبد الله الثاني تمهيدًا لتشكيل حكومة جديدة.

الأردن: لا يوجد مانع للسفر إلى سوريا

أكد سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية ، أنه لا يوجد ما يمنع من السفر إلى سوريا أو ما يؤشر إلى عدم سلامة المسافرين إليها،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم.

 

وأضاف المتحدث في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد ، أن السفر إلى سوريا طبيعي، وإن لزم تحذير فإن الوزارة ستقوم بإصدار بيان يتعلق بذلك.

وأشار، أن الشخص الذي يسافر بطريقة طبيعية سيعود بطريقة طبيعية، لكن من يكون لديه علاقات ويتعامل مع أشخاص معينة ويدخل في أمور أخرى قد يواجه المشاكل.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن عودة المواطنين المختطفين في سوريا منذ أسبوعين، إلى أرض المملكة سالمين وبصحة جيدة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية، التي أمنت إطلاق سراحهما ونقلهما.

مقالات مشابهة

  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان ؟
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • الأردن.. رئيس الوزراء الأطول بقاء بالسلطة بعهد الملك عبدالله الثاني يقدم استقالته
  • عدنان الروسان .. هل سيكون العضايلة رئيس الوزراء المكلف القادم