قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بمنطقة وسط المدينة شملت أحياء عابدين والأزبكية، و شارع الألفى، وذلك في حضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية،  وعدد من قيادات المحافظة.

تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بالشارع، والزام المحلات والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم تجاوزها

وشدد محافظ القاهرة على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات بالشارع، والزام المحلات والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم تجاوزها ومنع الاعتداء على الممرات الخاصة بالمشاة.


وكانت الدولة قد قامت بتطوير شارع الألفي حيث خُصص للمحال وروادهم وتم عمل مسار خاص للمشاة، ووُضعت فواصل بين المسارات على شكل أحواض زهور، بالإضافة إلى مقاعد لاستراحة رواد الشارع مع العمل على توحيد سلال القمامة أمام المحلات، بالإضافة إلي إنشاء كشكين للأمن لمراقبة الشارع بأكمله من خلال كاميرات مراقبة على مدار الساعة.

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أعمال إزالة دورين مخالفين بعقار بشارع محمد بدير المتقاطع مع شارع كورنيش النيل بحى حلوان.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها ، مشيرًا إلى أن الدولة لن تتهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة .

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ۲۰۱۹ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه الى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال اجراءات طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد ، وللحفاظ علي حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بإزالة كافة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات  التي  تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية، رافق المحافظ فى جولته م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية،  واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يتفقد احياء عابدين الأزبكية يشدد تكثيف الحملات رفع الإشغالات الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة

قام اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، بجولة تفقدية داخل المركز التكنولوجي بحي ثان المحلة لمتابعة سير العمل وتلقي طلبات المواطنين بمنظومة التصالح ومستوى التسهيلات المقدمة  لهم ، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

وخلال جولته داخل المركز التكنولوجي شدد المحافظ، على ضرورة استمرار تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة فحص وإنهاء طلباتهم وحسن معاملتهم وتوفير كافة سبل الراحة لذوي الهمم، وكبار السن وتسهيل إجراءاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. على تبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام .

وعقب ذلك عقد المحافظ اجتماعاً مع رئيس حي ثان المحلة ومسؤولي التصالح بالحي تابع خلاله مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها ، بجانب بحث تذليل بعض المعوقات التي تواجه العمل بملف التصالح وذلك لتحقيق اعلي معدلات انجاز تيسيرا علي المواطنين .

وشدد الجندي على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات لتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل، وفقا للضوابط والمعايير المحددة لذلك وتوعية المواطنين لإنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون، والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

وأكد المحافظ على رئيس الحي  بالتواجد على مدار اليوم لمساعدة المواطنين في حل أي مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على أي مواطنين يرغبون في تقديم طلبات التصالح لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذى توليه القيادة السياسية والحكومة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية .

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات