أكد الباحث الشرعي الأول بإدارة الأوقاف السنية في مملكة البحرين، صالح عبد الكريم، أن المملكة العربية السعودية رائدة في نشر الوسطية والاعتدال، مشيرًا إلى تصديها لكثير من الظواهر المخالفة لسماحة الإسلام ووسطيته.

وأشاد، عبد الكريم، في تصريحات صحفية تزامناً مع صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- على إقامة المؤتمر الدولي "التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم" في مكة المكرمة خلال الفترة 26 - 27 / 1 / 1445هـ، بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة في جمع كلمة العلماء والعاملين في المؤسسات الدينية في دول العالم.


مفتي #مصر:
توحيد جهود المؤسسات الدينية حول العالم ضرورة https://t.co/rrRLC66CZW #اليوم

أخبار متعلقة مفتي المملكة: مؤتمر "تواصل وتكامل" بمكة المكرمة رسالة سلام للشعوببموافقة سامية.. إقامة مؤتمر التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات بالعالمبمشاركة 85 دولة.. انطلاق مؤتمر إسلامي دولي بمكة المكرمة الأحد المقبل— صحيفة اليوم (@alyaum) August 9, 2023جمع كلمة علماء المسلمين

شدد الدكتور صالح عبد الكريم، على أهمية عقد مثل المؤتمرات المباركة في المرحلة الحالية، التي يواجه العالم الإسلامي فيها كثيرًا من المتغيرات والتحديات المعاصرة.

وأشاد الباحث الشرعي بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لجمع كلمة العلماء والعاملين في المؤسسة الدينية.

وفي ختام تصريحه رفع الشكر والثناء لقيادة المملكة العربية السعودية على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين حول العالم، ودعمهم غير المحدود من أجل نصرة قضاياهم على مر العصور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة الوسطية الوسطية والاعتدال السعودية

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام

‏‎تنظم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، غدًا الخميس، الحفل الختامي لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا.

كما نجحت الوكالة في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم