أعلنت “دوكاب للمعادن”، التابعة لمجموعة “دوكاب” الإماراتية، عن مضاعفة طاقتها الإنتاجية بنسبة 100%، لتلبية الطلب العالمي المتنامي على الصناعات الإماراتية؛ لا سيما منتجات الألمنيوم والنحاس.

وأوضحت أن ذلك يعزز دورها الأساس في السوق الدولية للمعادن، ويرتقي بقدرتها على تلبية الطلب المتزايد من مختلف الصناعات والقطاعات الحيوية، ويسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وترسيخ التنويع الاقتصادي، وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، كمركز عالمي للصناعات عالية الجودة والمنتجات التحويلية المبتكرة.

وجاء الإعلان الاستراتيجي عن مضاعفة “دوكاب للمعادن” سعة إنتاج الألمنيوم لديها، من 55 ألف طن إلى 110 آلاف طن سنويا، ضمن أعمال منتدى “توسيع نطاق أعمال دوكاب للمعادن: مضاعفة القدرات وقيادة الابتكار”، الذي نظمته بالتعاون مع “ميدل إيست إيكونوميك دايجست، ميد”، بهدف تعزيز التزام الشركة بقيادة الابتكار والاستدامة في مجال صناعة المعادن، وتوفير منصة جامعة لأصحاب المصلحة، والجهات الفاعلة الرائدة في الصناعة، واستكشاف الفرص المستقبلية في القطاع، ودعم تطوير الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات.

حضر المنتدى محمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب، ومحمد الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة “دوكاب للمعادن”، والدكتور عبدالله غازي المهيري، مدير إدارة الاستثمار والشركاء في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وماسيمو فالسيوني، رئيس التنافسية لدى مكتب أبوظبي للاستثمار، ومنصور المرر نائب رئيس تطوير الأعمال الصناعية بمناطق خليفة الاقتصادية ابوظبي- مجموعة كيزاد، وميثاء شعيب، مدير إدارة تنفيذي للاتصال المؤسسي في “مجموعة دوكاب”، وعدد من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والخبراء في قطاعات الصناعة والمعادن والمنتجات التحويلية.

وتدعم هذه الخطوة النوعية أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، “مشروع 300 مليار”، كما تعزز استراتيجية النمو الصناعي في الدولة، وتسهم في ترسيخ مسار التنويع الاقتصادي عبر زيادة الصادرات غيرالنفطية.

ويلبي رفع السعة الإنتاجية الطلب العالمي المتزايد على منتجات الألمنيوم والنحاس، كما يعكس التزام “دوكاب للمعادن” بتعزيز القدرات الإنتاجية ودعم النمو الصناعي والاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا على مستوى الدولة.

ويسهم تلاقي مضاعفة الطاقة الإنتاجية في الخطة الاستراتيجية، التي أعلنتها “دوكاب للمعادن” مع اعتماد أحدث تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة، والممارسات المستدامة، في الوصول إلى مستهدفات المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة للحياد المناخي لعام 2050، وإرساء دعائم الاقتصاد الأخضر، من خلال المنتجات المبتكرة، التي تراعي كفاءة استخدام الطاقة وتفعّل أفضل الممارسات المستدامة.

وقال محمد المطوّع الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب إن الخطط الاستراتيجية لدى “دوكاب” تعزز القدرات الإنتاجية والصناعية، باستثمارات نوعية ورؤية مستقبلية للصناعة الإماراتية، وتتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف أن مضاعفة الطاقة الإنتاجية، لاسيما في قطاع الصناعات المعدنية، ستعزز قدرة الصناعة الإماراتية في أن تلبي الطلب العالمي على منتجاتنا والمكانة الريادية المنشودة لعلامة “صُنع في الإمارات”، وتدعم موقع الدولة في الأسواق العالمية من خلال زيادة قدرات الإنتاج والتصدير.

وأشاد المطوّع بالجهود المتواصلة لمجموعة “دوكاب” وشركة “دوكاب للمعادن”، والداعمة لتوجهات دولة الإمارات نحو تعزيز التصنيع والمحتوى الوطني، والمساهِمة في تحقيق مستهدفاتها الوطنية لتعزيز تنافسية القطاع الصناعي ونمو الشركات والاستدامة الصناعية، ما يرسّخ مكانة دولة الإمارات كوجهة إقليمية وعالمية رائدة لصناعات المستقبل الحيوية واستثماراتها. بدوره ، أكد محمد الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة “دوكاب للمعادن”، الحرص على تعزيز إمكانات دولة الإمارات، من خلال مضاعفة السعة الإنتاجية للألمنيوم في الشركة من 55 ألف طن سنويا إلى 110 آلاف طن سنويا، بإضافة خط ثانٍ لإنتاج الألمنيوم، وزيادة قدرات إنتاج النحاس الخام فيها سنويا إلى الضعف.

وأوضح أن ذلك يحقق للدولة ريادتها لمستقبل تصنيع المعادن، وتحفيز الابتكار، انطلاقا من موقعها كمُنتج عالمي ومساهم فاعل في تعزيز التقدم الصناعي والتكنولوجي، وذلك عبر تطوير حلول ذكية ومستدامة وتطبيقها، وابتكار التقنيات اللازمة لمستقبل تضمن فيه الريادة في هذا القطاع.

وقال إن مضاعفة قدرات إنتاج “دوكاب للمعادن”، يمكّنها من تغطية الطلب العالمي المتزايد على منتجات النحاس، التي يتوقع لها تسجيل نمو سنوي مركّب في الطلب على قضبانها، بنسبة 4.5% حتى عام 2034، وكذلك منتجات قضبان الأسلاك المصنوعة من الألمنيوم، التي يمكن أن يسجل الطلب عليها نموا سنويا مركبا بواقع 1.4% حتى عام 2030.

وذكّر أن “دوكاب للمعادن” استحوذت في وقت سابق على شركة “جي آي سي ماجنت” العالمية، الشركة الوحيدة الحاصلة على تصريح توريد شرائط الألمنيوم المعزولة بالورق للسوق الأمريكية من الشرق الأوسط، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الشركة الاستراتيجية لتوسيع محفظة حلولها ومنتجاتها، وتعزيز نموها وتوسيع نطاق تواجدها الجغرافي عالميا.

وأكد ماسيمو فالسيوني، رئيس التنافسية لدى مكتب أبوظبي للاستثمار، أهمية القطاع الصناعي واستثماراته الاستراتيجية في دولة الإمارات، في تعزيز قدرتها التنافسية على مستوى استدامة النمو، وتنويع الاقتصاد، وتعزيز مرونته، إضافة إلى الاستفادة المثلى من الفرص الواعدة والجديدة في صناعات وقطاعات حيوية لمستقبل التنمية.

وأشار إلى أن هذه الجهود تتماشى مع استراتيجية أبوظبي الصناعية، وتطوير مجمعات صناعية مبتكرة، مؤكدا أن الاستثمارات الصناعية المدروسة، تعزز تبني أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وتضمن مواصلة تطوير بيئة حاضنة للابتكار المستمر.

وقال منصور المرر، نائب رئيس تطوير الأعمال الصناعية في مجموعة كيزاد، إن المجموعة تحرص على تبنّي سياسات استراتيجية تمهد الطريق، لتحقيق النمو المستدام والابتكار في قطاع الصناعات المعدنية في دولة الإمارات.

ونوّه إلى اتفاقية المساطحة التي تم توقيعها على هامش منتدى اصنع في الإمارات 2024، بين مجموعة كيزاد و”دوكاب” للمعادن لمدة 50 عاما، بهدف توسيع مساحة منشأة الشركة الصناعية في كيزاد، مؤكدا أن هذا التعاون يساهم في تمكين قطاع التصنيع في الدولة، وتعزيز دور مجموعة كيزاد في قيادة مسيرة التنمية في قطاع تصنيع المعادن، باعتبارها واحدة من أكبر المناطق الصناعية والاقتصادية الرائدة في دولة الإمارات.

وفي وقت سابق من العام 2024، توسعت شركة “دوكاب للمعادن” لتضيف إلى منشآتها التي تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي “كيزاد” مساحة إضافية جديدة بواقع 51 ألفا و15 مترا مربعا، لزيادة السعة الإنتاجية لمعادن النحاس والألمنيوم عالية الجودة.

وتكرّس الخطوة الاستراتيجية دور الاستثمارات الصناعية لمجموعة “دوكاب” في تنويع اقتصاد الإمارات وجعلها مركزا عالميا رائدا لمنتجات المعادن عالية الجودة.

ويعكس منتدى “توسيع نطاق أعمال دوكاب للمعادن: مضاعفة القدرات وقيادة الابتكار”، الأول من نوعه الذي نظمته “دوكاب للمعادن”، التزام الشركة الإماراتية بقيادة الابتكار والاستدامة في مجال صناعة المعادن عالية الجودة، ويؤكد حرصها على المساهمة في تحقيق هدف دولة الإمارات المتمثل بتوسيع قاعدتها الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل.

وشكّل المنتدى منصة لتبادل الرؤى والخبرات وتعزيز التعاون والشراكات، لمواصلة تطوير القطاع الصناعي والابتكار فيه وتحقيق النمو المستدام.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والتکنولوجیا المتقدمة الرئیس التنفیذی دولة الإمارات دوکاب للمعادن الطلب العالمی عالیة الجودة مجموعة کیزاد فی قطاع

إقرأ أيضاً:

كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟

#سواليف

شارك في #فيلم_الرسالة للمخرج الأمريكي من أصل سوري #مصطفى_العقاد، العديد من النجوم العرب والأجانب، والمبدعين العالميين الكبار، بينهم مؤلف الموسيقى التصويرية العالمي موريس جار.

فيلم الرسالة الذي يستعيد قصة بداية ظهور #الإسلام والمعارك الكبرى حينها مع عبدة الأوثان، معارضي الدين الجديد.

اكتمل إنتاج فيلم “الرسالة” في عام 1976 وكان بنسختين، واحدة باللغة الإنجليزية، لعب الدور الرئيس فيها الممثل العالمي #أنتوني_كوين، وثانية باللغة العربية مثل فيها نجوم عرب على رأسهم الفنان المصري الكبير #عبدالله_غيث.

مقالات ذات صلة مشهد يحبس الأنفاس.. مغامر يقود دراجة نارية على سطح الماء لمسافة 33 كم 2024/09/13

المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي أشرف على تجسيد هذه الملحمة التاريخية الهامة أنجز مع كاتب السيناريو، مهمة صعبة للغاية، تتمثل في اختيار وقائع مناسبة تتحول إلى مشاهد على مدى ثلاثة ساعات، وتختصر 23 عاما من تلك الفترة الحاسمة.

موريس جار، وهو فرنسي وُلد في 13 سبتمبر عام 1924، وكان وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 150 فيلما عالميا، وحصل على العديد من الجوائز الدولة الكبرى، كان ألف أيضا الموسيقى المصاحبة لفيلم الرسالة، ورُشح على ذلك في عام 1978 لجائزة الأوسكار.

تمكن موريس جار من وضع موسيقى معبرة عن تلك الحقبة، واستخدم لذلك العديد من الآلات الموسيقية وخاصة الآلات الإيقاعية، كما طعم موسيقاه بألة القانون.

قبل ذلك، لتنفيذ هذه المهمة هذه الصعبة لموسيقي غربي، زار موريس جار إيران وتعرف عن قرب على الموسيقى الصوفية الإيرانية وعلى أبرز ممثليها.

اللافت أن عدة مواقع في الإنترنت تداولت معلومات عن اعتناق موريس جار، وهو ينحدر من عائلة يهودية، للإسلام في ذلك الوقت، وتقول إنه انتقل بعدها للعيش في تركيا، إلا أن مواقع أخرى تنفي هذا الأمر بشكل قاطع، وتؤكد عدم وجود أي دليل ملموس على إسلام موريس جار الذي توفى بالولايات المتحدة في عام 2009.

الأمر اللافت الثاني أن تصوير فيلم الرسالة كان بدأ في المغرب حيث جرى تصميم وبناء غالبية الأماكن المهمة بأكبر قدر من الدقة التاريخية بما في ذلك ما يمثل مكة المكرمة والكعبة المشرفة والمدينة المنورة. العمل هناك استمر لمدة 6 أشهر.

بسبب خلافات بين المؤسسات الدينية العربية، انتقل التصوير إلى ليبيا، ووجد دعما كبيرا من الزعيم الليبي معمر القذافي. تم استكمال تصوير مشاهد الفيلم خلال 6 أشهر أخرى. هكذا ظهر فيلم الرسالة، الفريد من نوعه حتى الآن على الرغم مما دار من جدل حوله.

مقالات مشابهة

  • “واللا”: الأقمار الصناعية والرادارات الأمريكية والإسرائيلية تفشل في رصد الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة
  • الإمارات والصين.. حقبة ذهبية من الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • النائب العام: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل
  • النائب العام للدولة: اليوم العالمي للقانون احتفاء بقيمة العدل