موقع 24:
2024-09-16@07:48:44 GMT

كيف تستخدم خرائط "أبل" دون اتصال بالإنترنت؟

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

كيف تستخدم خرائط 'أبل' دون اتصال بالإنترنت؟

أشارت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية إلى قيام شركة أبل بإطلاق وظيفة استعمال الخرائط في تطبيق خرائط أبل، دون اتصال بالإنترنت، منذ طرح نظام التشغيل "آي أو إس 17"، وهي الوظيفة المعروفة سابقا في تطبيق خرائط غوغل.

وتظهر أهمية هذه الوظيفة في المناطق، التي لا يتوافر بها اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال هذه الوظيفة يجب عليه التحقق من وجود مساحة تخزين كافية بالهاتف الذكي أبل آيفون.


وفي البداية يتعين على المستخدم فتح تطبيق خرائط أبل والنقر على الأيقونة الشخصية الموجودة على يمين نطاق البحث، وفي القائمة يتم تحديد بند "الخرائط دون اتصال الإنترنت"، ثم النقر على "تنزيل – تنزيل الخريطة الجديدة" وعندئذ يتم إدخال اسم المدينة المطلوب تنزيل خرائطها.
وبعد عملية البحث يظهر مربع الاختيار على الخريطة، ويمكن رسم هذا المربع بالمساحة المطلوبة من أجل تحديد قسم الخريطة، وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه في حالة تحديد مساحة كبيرة للغاية فإن مربع التحديد سينتقل تلقائياً إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 8 غيغا بايت، وعند النقر على "تحميل" سيتم البدء في تنزيل مقطع الخريطة، والتي ستقوم أبل بتسميتها تلقائياً.


خيارات مفيدة

وهناك العديد من الخيارات المفيدة في قائمة الخرائط دون اتصال الإنترنت، حيث يمكن للمستخدم تفعيل وتحديد عملية التحديث التلقائي للخرائط، بحيث تتم عملية التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك لتوفير البيانات أثناء الاتصال الجوال.
كما يمكن ضبط تطبيق الخرائط بحيث يتم الاقتصار على استعمال الخرائط دون اتصال الإنترنت فقط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آبل خرائط غوغل غوغل دون اتصال

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:

تشير خرائط الطقس الى تسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لكن انباء سيئة تتوقع “عودة الصيف” نهاية الشهر الحالي حيث يتم تسجيل موجة ربما سريعة من الارتفاع.

وبحسب خرائط الطقس فان انخفاضا جديدا بدرجات الحرارة سيتم تسجيله الأربعاء القادم ويكون تأثيره في العاصمة بغداد ومناطق الفرات الأوسط والكوت واضحا، حيث من المتوقع ان تسجل العاصمة 37 درجة مئوية”.

ومن المتوقع ان تعود حرارة “منتصف فصل الصيف” في نهاية الشهر الحالي خاصة مناطق الجنوب، اما وسط وشمال وغرب العراق فتكون الأمور متجهة لاجواء خريفية قد يتبعها ارتفاع متواضع في وقت لاحق من الشهر، حيث ستكون هناك موجة شرقية وارتفاع في نسبة الرطوبة أواخر الشهر الحالي.

واليوم السبت تبدأ حركة الرياح بالهدوء التدريجي ويعد هذا امرا طبيعيا فبعد كل موجة حر تكون هناك ردة فعل من الرياح الشمالية الغربية للقضاء على تراكمات المنخفض.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون.. تحديات وحلول دولية ومجتمعية (مقال)
  • الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيب
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • دولة لبنان الكبير لا يُمكن أن تنتهي بسبب التلاعب في الخرائط الحدوديّة
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • كيفية استخدام خرائط آبل دون الاتصال بالإنترنت
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • “التلغراف”: 90% من السفن أصبحت تستخدم طرقًا طويلة بعيدًا عن البحر الأحمر