يستعد منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن لبدء مشواره في تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب، بمواجهة قوية ضد منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي).

وستقام مباراة منتخب مصر ضد نظيره منتخب الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع بوتسوانا وموريتانيا.

ويتطلع حسام حسن لقيادة منتخب مصر للفوز على الرأس الأخضر وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات للمنافسة مبكرًا على بطاقة التأهل لنهائيات البطولة المقرر إقامتها في المغرب.

لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية فضيحة جنسية ومشاجرة مع ملاكم.. 5 أزمات مثيرة في مسيرة "بوبيندزا" مهاجم الزمالك الجديد ماذا قدم حسام حسن مع منتخب مصر؟

تولى حسام حسن تدريب منتخب مصر في 6 فبراير لعام 2024، وقاد الفراعنة في 4 مباريات حتى الآن حقق الفوز في مباراتين وخسر مباراة وتعادل في مثلها وسجل لاعبوه 6 أهداف واستقبل مثلها.

أولى مباريات منتخب مصر كانت ضد نيوزلندا في بطولة عاصمة مصر الودية وفاز الفراعنة 1-0، وخسر مباراته الثانية ضد منتخب كرواتيا 4 – 2 في نهائي البطولة الودية.

بينما جاءت ثالث مباريات حسام حسن مع منتخب مصر ضد بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم وفاز الفراعنة 2-1، فيما تعادل في مباراته الرابعة ضد غينيا بيساو في التصفيات أيضَا 1-1.

ويسعى حسام حسن لقص شريط مبارياته في تصفيات أمم إفريقيا 2025 بالفوز على الرأس الأخضر للمنافسة مبكرا على بطاقة الصعود للبطولة القارية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)

فتحت حادثة تصادم قطاري ركاب في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية شمالي القاهرة٬ والتي أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة 60 آخرين مساء السبت الماضي؛ الباب للحديث مجددا عن أزمة حوادث القطارات التي لم تتوقف منذ عقود مخلفة آلاف القتلى والمصابين.

ويعاني قطاع السكك الحديدية في مصر من تدهور وإهمال وتهالك منذ عقود، ما يؤدي إلى تزايد الحوادث التي تحصد أرواح المصريين.

فوفقاً للإحصاءات الرسمية الصادرة عام 2017، سجلت مصر 12236 حادث قطار خلال الفترة من 2006 إلى 2016.

وأظهرت الإحصاءات التي أعدتها هيئة السكك الحديد بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عام 2009 شهد العدد الأكبر من الحوادث بـ 1,577 حادثاً، في حين كان عام 2012 الأقل بتسجيل 447 حادثاً فقط، نتيجة لتوقف حركة القطارات إثر أحداث الثورة.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز حوادث القطارات التي وقعت في مصر لآخر 10 سنوات بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء:


مقالات مشابهة

  • أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)
  • ناشئة العراق يواجهون قطر مرتين ودياً قبل لقاء تايوان في تصفيات آسيا
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي
  • تعليمات هامة من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • التخلص من قشرة الشعر: الأسباب والعلاجات الطبيعية
  • القشرة: أسبابها وأفضل طرق العلاج
  • طرق فعّالة لتحسين سرعة نمو الشعر
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»