وأهابت الهيئة، بالمنظمات والجهات المعنية تقديم الدعم اللوجستي والدعم المادي وتسخير الإمكانات اللازمة لحماية المواقع والمعالم التي لم تطالها المتغيرات المناخية وإعادة ترميم ما تضرر نتيجة الأمطار.

وأوضح البيان أن المواقع الاثرية والمعالم التاريخية تعرضت بسبب الأمطار لأضرار كبيرة، فقد انهارت أجزاء من قلعة زبيد التاريخية والاثرية، وقلعة الضحي في مديرية الضحي، وجزء من دار الضيافة بمدينة الحديدة، وأجزاء من سور مدينة ثلا التاريخية ، وأجزاء من حصن غيمان الاثري بمحافظة صنعاء، وبعض المواقع والمعالم التاريخية فـي كل من محافظة المحويت ومحافظة حجة ومحافظة الجوف ومحافظة اب وغيرها من المحافظات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق مجموعة من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفح كروم، تهدف إلى تعزيز الحماية أثناء تصفح الإنترنت. وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن الشركة، تتضمن الميزات الجديدة حماية من الإشعارات غير المناسبة، تقييد أذونات المواقع، ومراجعة الإضافات المثبتة.

ستعمل أداة "Safety Check" المدمجة في كروم بشكل متواصل في الخلفية، لاتخاذ خطوات سريعة لحماية المستخدمين، مع إخطارهم بأي إجراءات تتخذها الأداة، مثل إزالة الأذونات من المواقع التي لم يعد المستخدمون يتصفحونها، أو تلك التي يشتبه فيها كروم بمحاولة خداع المستخدمين لمنح أذونات إضافية.

إضافةً إلى ذلك، ستساعد الأداة في تنبيه المستخدمين لأي مشكلات تتطلب الانتباه، بما في ذلك المشكلات الأمنية، وستراقب الإضافات المثبتة على إصدار الحاسوب لتحذير المستخدم من أي إضافات قد تشكّل خطراً.

أخبار ذات صلة المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على "جوجل"

تسعى جوجل أيضاً إلى تقليل مدة صلاحية الأذونات الممنوحة للمواقع على كروم، سواء على أجهزة الحاسوب أو هواتف أندرويد، حيث سيتمكن المستخدمون من الموافقة على الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا لمرة واحدة فقط عوضاً عن الموافقة الدائمة. هذا الإجراء يعزز مستوى الأمان والخصوصية، إذ ستحتاج المواقع إلى الحصول على إذن المستخدم في كل مرة ترغب في الوصول إلى هذه الأذونات.

كما ستتيح جوجل للمستخدمين إلغاء الاشتراك بسهولة من المواقع المزعجة من خلال زر واحد يظهر مع الإشعارات الواردة منها، مما يسهل إلغاء الاشتراك بطريقة أسرع وأكثر فاعلية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • حماية الآثار والتراث توقف التجاوز على (تل العمشة) في ميسان
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • مناشدة من حقل مجنون.. عشرات العراقيين يواجهون المجهول في العمل
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع تل العمشة
  • ميسان.. شرطة حماية الآثار توقف التجاوز الحاصل على موقع (تل العمشة)