شدد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تم الإزالة الفورية للحالات المتقاعسة التى تم إدراجها ضمن موجات الإزالة على أراضى الدولة من الذين لم يقوموا بسداد مقدمات العقود أو التأخير فى سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين، وتم بالتوازى تكثيف الجهود لإستكمال سلسلة الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن المرحلة الثالثة للموجه الـ 23، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

 حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنظيم حملات مكبرة متتالية إستهدفت إزالة 56 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة، وكذا إزالة للأكشاك والكرفانات العشوائية وذلك بمساحة 2735 م2 بنطاق أحياء جنوب وغرب، ووسط مشاركة لنواب رئيس المدينة، ورؤساء الأحياء، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية، وبالتعاون مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء محمد أبو الليل، مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات لرفع مخلفات الإزالة بشكل كامل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إزالة التعديات علي اراضي الرئيس عبد الفتاح السيسي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حملات مكبرة

إقرأ أيضاً:

الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان

شهدت محافظة اسوان، مساء اليوم السبت، توافد العديد من الاهالي من جميع مراكز المحافظة، للمشاركة في احتفالات المولد النبوى الشريف، وتعددت الطرق الصوفية داخل المحافظة، الي حوالي 36 طريقة، وكان أبرزها الطريقه “البراهمية” والطريقه" المرغنية".

رصدت كاميرا "الوفد" استعدادات وتحركات الطرق من داخل منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، حيث بداء التجمع بعد أداء صلاة العصر، من أمام  مقر الطريقة البراهمية .

بداء اليوم بتجهيز الإعلام وتوزيع الحاضرين بشكل معين علي هيئة صفين متوازيين، مرتدين ذي معين، وكان هناك العديد من الأطفال والنساء التي حرصنا علي المشاركة بالمسيره، وبعد الانتهاء من الجهيزات، بدأت الطريقه بالتحرك بطرقات مصطحبين سيارة بيها سماعات حتي يصل صوت المدح لجميع الحاضرين .

كما شاهدت الطريقة المرغنيه تحرك للمسيره بالطريقة المجاور للطريقة البراهمية، وكان في الطرقات استقبال هائل من اهالي المحافظة.

يقول الشيخ محمد عبد العزيز وكيل مشيخة الطرق الصوفية بأسوان، إن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، لم تختلف كثيرا بأسوان على مر العصور، بل إن الأسر والعائلات الأسوانية حافظت على تلك العادات، والتي تتخذ موقع الاحتفالات بسرادقات الطرق الصوفية مكان لها أو التي تمتد إلى أسبوع كامل لسماع حفلات الإنشاد الديني والذكر والابتهالات الدينية بذكرى ميلاد الحبيب المصطفى.

 كما تقدم بهذه السرادقات أجود أنواع الأطعمة والشراب للزائرين وضيوف المحافظة، فهي عادة قديمة توارثها الأبناء، كما يحرص البعض على إعداد وتجهيز شوادر لبيع الحلوى البلدية التي كانت تصنع عن طريق متخصصين وذلك بداية من بزوغ هلال شهر ربيع الأول، وكان غالبية هذه الشوادر مملوكة للأعيان الذين يحرصون في الليلة الختامية ليلة الثاني عشر من ربيع علي إهداء ما يتبقى للأهل والأحباب والأصدقاء تجسيدا للتكافل الاجتماعي وصلة الرحم.

 

وأشار الشيخ خالد أحمد أحد كبار أقطاب الطريقة المرغنية بأسوان، قائلا: أكثر من 36 طريقة صوفية بأسوان، تحرص كل عام على تخصيص موقع ثابت لها بموقع الاحتفال السنوي المخصص للطرق الصوفية بأرض المعارض بمدينة أسوان، لاستقبال المحتفلين بالمولد النبوي الشريف.
 

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • الطرق الصوفية تحتفل بالمولد النبوي الشريف في أسوان
  • كلب يعقر 5 أشخاص بأسوان
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • 300 جنيه.. استحداث تعريفة الركوب بأسوان