قضى 36 شخصاً على الأقلّ في هاواي، حيث تستعر في اثنتين من جزر الأرخبيل حرائق عدّة أتت على مدينة بالكامل، ما أدّى إلى إجلاء آلاف الأشخاص وفرار بعض السكان إلى البحر هرباً من النيران، على ما أفادت السلطات.

وتطال الحرائق خصوصاً جزيرة ماوي وبدرجة أقل جزيرة هاوي. وتفاقمت حدّة النيران بسبب رياح عاتية تصل سرعتها أحيانا إلى 130 كيلومترا في الساعة، تغذيها قوة الإعصار دورا الذي يضرب منطقة المحيط الهادئ على بعد مئات الكيلومترات جنوب الأرخبيل.

اعلان

وتعرضت مدينة لاهينا السياحية على ساحل ماوي الغربي وهي العاصمة القديمة لمملكة هاوي للضرر الأكبر إذ أتت النيران على الجزء الأكبر منها، وقد تمّ إجلاء مئات العائلات".

ولاذ بعض سكان المدينة إلى البحر بعدما حاصرتهم النيران، في محاولة لإنقاذ أرواحهم. وتم إنقاذ 14 شخصاً من المياه قبالة لاهينا على ما ذكرت السلطات.

فيديو: مشاهد خلابة لبركان كيلاويا في هاوايشاهد: 36 قتيلا على الأقل وإجلاء الآلاف في هاواي جراء الحرائق شاهد: حرائق الغابات تجتاح جزر هاواي

وأعلنت مساعدة حاكم الولاية سيلفيا لوك أن المستشفيات عاجزة عن استيعاب عدد المصابين بحروق أو أولئك الذين تنشقوا الدخان مشددة على أن الوضع "مأسوي".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هكذا تحتفي المكسيك بشعوبها الأصلية "المصباح الرطب"... مؤشر علمي لقدرة جسم الإنسان على تحمل الحرارة تونس وليبيا تتفقان على إيواء مهاجرين عالقين عند الحدود ضحايا الولايات المتحدة الأمريكية جزر حرائق غابات حريق أزمة المناخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار كوريا الجنوبية جو بايدن بولندا كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا الولايات المتحدة الأمريكية جزر حرائق غابات حريق أزمة المناخ روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار كوريا الجنوبية جو بايدن بولندا كوارث طبيعية روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار فی هاوای

إقرأ أيضاً:

موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، مستهدفة مناطق مختلفة داخل روسيا.

ووفق البيان الذي نشرته الوزارة على تطبيق تليغرام، فقد تم إسقاط 15 مسيّرة في منطقة كورسك، و9 في ليبيتسك، و4 في كل من فورونيج وبريانسك و2 في أوريول و2 في بيلغورود.

وأكدت المصادر الروسية عدم وقوع إصابات أو أضرار كبيرة جراء هذه الهجمات، رغم أن المسؤولين الروس لا يكشفون في الغالب عن الأضرار بشكل كامل.

مقتل 11 شخصا

من جانبها، أعلنت السلطات الأوكرانية أمس السبت عن مقتل 11 شخصا جراء ضربات روسية استهدفت مدينةً جنوب أوكرانيا وعدة قرى في منطقة دونيتسك.

وجاءت هذه الهجمات بعد تراجع القوات الأوكرانية ميدانيا وتصعيد موسكو عملياتها العسكرية في الأسابيع الأخيرة.

وفي أعقاب الضربات، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الحلفاء الغربيين إلى الإسراع في تسليم الأسلحة التي تحتاجها كييف، مؤكدا أن أي تأخير في اتخاذ القرار يؤدي إلى خسائر في الأرواح البشرية.

وطالب زيلينسكي بتسليم الأسلحة لتدمير منصات إطلاق الصواريخ الروسية.

الهجمات الروسية

وفي منطقة زابوريجيا، أودت ضربة روسية بحياة 7 مدنيين، بينهم طفلان، في مدينة فيلنيانسك. وأفاد حاكم المنطقة، إيفان فيدوروف، بأن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 10 أشخاص آخرين وتسبب في تضرر منشآت حيوية ومبان سكنية.

وتقع فيلنيانسك شمال شرق مدينة زاباروجيا التي تسيطر عليها أوكرانيا، بينما تحتل روسيا أجزاء واسعة من المنطقة.

ومنذ بدء غزوها لأوكرانيا، شنت روسيا هجمات متكررة على زاباروجيا ومناطق مجاورة، مع التركيز مؤخرا على شرق البلاد.

وفي دونيتسك، أدت الهجمات الروسية على القرى الحدودية إلى مقتل 4 أشخاص.

كما أفادت الشرطة الأوكرانية بالعثور على جثة امرأة قتلت في هجوم صاروخي على مدينة دنيبرو، وهذا ما رفع عدد المصابين في الهجوم إلى 13 شخصا، بينهم رضيع وامرأة حامل".

الهجمات الأوكرانية

من جهته، صرح حاكم منطقة كورسك في جنوب روسيا، أليكسي سميرنوف، أمس السبت، أن القوات الأوكرانية استهدفت المنطقة طوال اليوم بقصف متواصل، وذلك في أعقاب هجوم بطائرة مسيّرة أسفر عن مقتل 5 أشخاص، بينهم طفلان، في إحدى القرى.

وأوضح أن الهجوم استهدف منزلا، وهو ما أسفر عن وفاة 5 أفراد من العائلة، بينما يتلقى شخصان من العائلة العلاج في المستشفى.

ونشر سميرنوف مقطع فيديو على قناته في تليغرام يظهر منزلا مدمرا وسط أنقاض ومواد بناء.

وذكر أن القوات الأوكرانية قصفت 8 قرى بالقرب من الحدود بشكل متقطع طوال اليوم، وأفادت التقارير بإصابة اثنين من سكان إحدى القرى.

مقالات مشابهة

  • حرائق مدمرة.. اليونان تسجل أكثر من 40 حريقاً والدولة تواجه صيفاً صعباً
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • تجديد حبس المتهم بقتل والدته وشقيقيه فى الغربية 15 يوما
  • معتصم أقرع: هكذا تموت الإمبراطوريات
  • روسيا تستعد للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود
  • امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50