موقع 24:
2024-09-16@04:57:11 GMT

تعرف على أبرز الطرق لمواجهة الصداع

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

تعرف على أبرز الطرق لمواجهة الصداع

قال طبيب الأعصاب الألماني فرانك إيربجوت إنه يمكن مواجهة الصداع بواسطة بعض التدابير البسيطة، مثل تدليك الجبهة والصدغين بزيت النعناع، مع مراعاة تطبيقه بمعدل 3 مرات بفاصل زمني يبلغ 15 دقيقة.

وأضاف إيربجوت أنه يمكن مواجهة الصداع أيضاً من خلال أخذ دش بارد أو وضع كمادة باردة على الرقبة.

مسكنات الألم

وفي حالة الصداع الشديد، يمكن أيضاً اللجوء إلى مسكنات الألم مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، مع مراعاة عدم تناولها لمدة تزيد عن 15 يوماً في الشهر، وإلا ستحدث نتيجة عكسية ويصاب المرء بما يعرف " بالصداع الناجم عن الإفراط في تناول الأدوية"، حيث تتسبب المسكنات نفسها في الإصابة بالصداع كأثر جانبي للإفراط في تناولها.


ويمكن أيضاً تناول المستحضرات المشتركة، والتي تجمع بين إحدى المواد الفعالة المسكنة للألم والكافيين، حيث تتمتع بمفعول أقوى من المسكنات العادية، مع مراعاة عدم تناولها لمدة تزيد عن 10 أيام في الشهر، لتجنب الإصابة بالصداع الناجم عن الإفراط في تناول الأدوية.


استشارة الطبيب

وينبغي استشارة الطبيب إذا كان الصداع شديداً للغاية ومصحوبا بألم طاعن، ويُعيق المرء عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، بالإضافة إلى مظاهر الشلل وغيرها من الاضطرابات العصبية.
وللوقاية من الصداع، ينبغي شرب السوائل على نحو كاف مع التخلص من التوتر النفسي، من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والاسترخاء العضلي التقدمي، بالإضافة إلى أخذ قسط كاف من النوم ليلاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة

إقرأ أيضاً:

نصائح للتخلص من الكرش

المناطق_متابعات

تحتاج عملية التخلص من الكرش إلى تقليل الدهون الحشوية ما يساهم بقوة في الحفاظ على الصحة والوزن المثالي، لكن هذا يتطلب تناول الأطعمة الغنية بمضادات الالتهابات مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات.

وتتضمن إرشادات التخلص من الكرش، تجنب الأطعمة المؤيدة للالتهابات مثل الكربوهيدرات المكررة واللحوم المصنعة والمأكولات ذات السكر المضاف، مع الإكثار من تناول البروتين، ويساهم البروتين في بناء العضلات والشعور بالشبع، كما ينبغي توزيع تناول البروتين على مدار اليوم وتضمينه في وجبات الفطور.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة 16 سبتمبر 2024 - 2:21 صباحًا الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ 16 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًا

وينصح بالتركيز على تناول الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع وتقليل الدهون، وهي متوفرة في الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور، بالإضافة إلى تناول الوجبات في نفس الوقت يوميًا مما يساعد في إنقاص الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام من النشاط القلبي الوعائي وتمارين القوة كونهما يساعدان في تقليل دهون الجسم مثل التدريب المتقطع عالي الكثافة والمشي أو الجري على منحدر مفيدة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة” أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما16 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًاقراءة في كتاب: “تمير .. تاريخ وحضارة”16 سبتمبر 2024 - 2:12 صباحًارئيس هيئة الترفيه يدعو الكتّاب والأدباء إلى تقديم أعمالهم للفوز بجائزة “القلم الذهبي” للأدب الأكثر تأثيراً16 سبتمبر 2024 - 2:01 صباحًافريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض16 سبتمبر 2024 - 1:29 صباحًافوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة16 سبتمبر 2024 - 1:23 صباحًاموسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما "الالتزام البيئي": إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة "الالتزام البيئي": إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نصائح للتخلص من الكرش
  • الإفراط في الهرمونات والمنشطات قد يكون قاتلا.. تعرف على المخاطر والأضرار
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • استشاري تغذية توضح «روشتة» التعامل مع «حلوى المولد»: تناولوها دون إفراط
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • يمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ 4 أيام في الثلاجة!
  • ماذا تعرف عن “خطة الجنرالات” الخطيرة .. وهل يمكن تنفيذها ؟
  • طبيب يكشف أسباب الإصابة بالصداع النصفي