الرياض : البلاد

 حصلت الشركة الوطنية للإسكان NHC , على تصنيف أكبر مطور عقاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2024، وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”، وذلك نظير جهود الشركة التي حققتها خلال النصف الأول من هذا العام بمبيعات تجاوزت 13 مليار ريال، وتنفذ بالشراكة مع المطورين العقاريين أكثر من 130 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة.

 وتضمن التقرير الصادر عن المجلة تصنيفاً لأكبر 50 مطور عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي، مستنداً على العديد من المعايير التي تتمتع بها كل شركة، وتحتل الشركة الوطنية للإسكان NHC مكانة رائدة في قطاع التطوير العقاري لدورها الرئيسي في إعادة تشكيل المشهد الحضاري في المملكة من خلال تطوير ضواحي ومجتمعات ذكية ومستدامة، تتميز بالجمع بين المشاريع العمرانية وتوفير مقومات جودة الحياة والمسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية والخدمات الأساسية.

 وبحسب بيانات الشركة فإنها خلال النصف الأول من العام الحالي ضاعفت مبيعاتها في المشاريع التي تنفذها بمقدار 4 أضعاف مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتستهدف الوصول إلى ضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في السوق العقاري السعودي بنهاية عام 2025م.

 الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة وتنفذ 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 كما تسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الوطنیة للإسکان

إقرأ أيضاً:

مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة

المناطق_واس

اصطحبت مسرحية “الروع” التي قدمها مبدعو السلطنة العمانية، جمهور وزوار مهرجان المسرح الخليجي 2024 في رحلة ثقافية إثرائية، والذي تستمر فعالياته وعروضه إلى 17 سبتمبر الجاري.

وقدم مبدعو السلطنة أداءً لمسرحية “الروع”، نظرة لمكامن الجمال في الثقافة العمانية بالتزامن مع إبحارها في ثنائيات الخير والشر والحقيقة والوهم؛ لتوضح الدور الحقيقي الذي يلعبه العلم في تنوير المجتمعات، ودفعها نحو الازدهار والاستقرار.

كما شهدت فعاليات المهرجان أيضاً، مراسم تكريم المشاركين في الورشة التدريبية التي قدمتها جمانة الياسري تحت اسم “الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية”، حيث استكشفت الورشة نواح عديدة في إدارة الفرق المسرحية والتي تعالج قضايا في التنظيم والهيكلة والتمويل والاستمرارية والاستدامة، وكذلك تعظيم أداء الفرق وتحسين كفاءة عملها.

كما وقع الفنان العماني عماد الشنفري لكتبه، أحد المكرّمين الستة من دول مجلس التعاون الخليجي، نظير إسهاماته الثرية في مجال المسرح ، ونتاجه الفني الغزير.

يُذكر أن المهرجان الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى يأتي بتنظيم من هيئة المسرح والفنون الأدائية، والتي تطمح من خلاله لتمكين مختلف المبدعين المسرحيين والجماهير الشغوفة من الالتقاء في فعالية استثنائية تضع المسرح في مكانته المستحقة ضمن المشهد الثقافي الخليجي.

مقالات مشابهة

  • باكستان تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول لأراضيها
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية