غزة - صفا

في ضوء التحديات التي تواجه العملية التعليمية في قطاع غزة، أصدرت وزارة التربية والتعليم إعلانًا هامًا يتعلق بتسجيل طلبة المدارس في القطاع. يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود الوزارة لضمان استمرارية التعليم خلال الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة، وخاصة بعد التوقف القسري الذي شهدته العملية التعليمية في العام الدراسي السابق.

إن انسجامًا مع تأكيد الوزارة على استئناف العملية التعليمية وإنقاذ العام الدراسي المنصرم، أعلنت الوزارة عن بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب غزة المتواجدين في القطاع حاليًا.

يأتي هذا الإجراء تمهيدًا لإطلاق المدارس الافتراضية ضمن سلسلة التدخلات المخطط لها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات الشمالية. إقرأ أيضاً "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة

رابط التسجيل في المدارس الافتراضية - قطاع غزة

في خطوة استباقية تهدف إلى التغلب على الصعوبات اللوجستية والأمنية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مشروع المدارس الافتراضية. يُعتبر هذا المشروع جزءًا من التدخلات التعليمية التي ستبدأ بالتزامن مع العام الدراسي الجديد. ستتيح المدارس الافتراضية للطلاب متابعة دراستهم عن بُعد عبر الإنترنت، مما يمكنهم من الاستمرار في التعلم حتى في حال تعذر الوصول إلى المدارس التقليدية.

للتسجيل عبر هذا الرابط.

كما أشارت الوزارة إلى أنها بصدد التنسيق مع المؤسسات الدولية لإدخال الكتب المدرسية إلى القطاع، حيث ستكون الحصص المدرسية متاحة بشكل مسجل عبر المنصات الإلكترونية، مما يسهل على الطلبة الوصول إليها في الوقت الذي يناسبهم.

وفيما يتعلق بطلبة التوجيهي، أعلنت الوزارة عن توفير حصص مكثفة لهم تمهيدًا لعقد دورة للامتحانات، والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الجاري إما بشكل حضوري أو عن بُعد، وذلك وفقًا للظروف السائدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تسجيل الطلاب وزارة التربية والتعليم قطاع غزة العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد

قالت مصادر أكاديمية في محافظة إب، وسط اليمن، السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) عطلت العملية التعليمية في جامعة إب، ليومين متتالين بالتزامن مع فعالية لها بذكرى المولد.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي أغلقت كل الطرقات المؤدية لكليات جامعة إب الكائنة في منطقة "الصلبة" بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وذكرت المصادر، بأن عملية الإغلاق للطرقات المؤدية للجامعة، جاءت بالتزامن مع استعدادات حوثية لفعالية مركزية ستقيمها المليشيا في إحدى باحات الجامعة بعد ظهر غد الأحد.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منعت موظفي الجامعة وكل الطلاب من الوصول إلى كليات الجامعة منذ نهاية الأسبوع المنصرم، لافتة إلى أن المليشيا أجبرت قيادة الجامعة على الإعلان عن توقف العملية التعليمية ليومي السبت والأحد.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا أبلغت الموظفين في كل المؤسسات الحكومية والخاصة بضرورة الحضور في فعاليتها المقررة يوم غدٍ الأحد في جامعة إب بذكرى المولد، في الوقت الذي ألزمت مديري المدارس بإحضار طلاب المدارس فضلا عن إجبار طلاب جامعة إب وبقية الجامعات الأهلية للحضور ووعدت الطلاب بدرجات وتوعدت المتخلفين بعقوبات، ضمن استخدام المليشيا للمؤسسات في مناطق سيطرتها المسلحة لفعالياتها الطائفية.

 

مقالات مشابهة

  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • العام الدراسي الجديد يربك حسابات الأسر بكفر الشيخ.. والمواطنين "ما باليد حيلة"
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • 1342 مدرسة ببنى سويف جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له