متابعة – هاني البشر
تنطلق غدًا الجمعة، منافسات فئة الـ “ثنايا” ضمن المرحلة التمهيدية وقبل الأخيرة من مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي ولمدة يوم واحد، حيث تعد إحدى الفئات المعتمد مشاركتها في أشواط المهرجان الذي يختتم في السابع من سبتمبر المقبل.

وانطلقت فعاليات المهرجان الثلاثاء الماضي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.


وستخوض فئة الحقائق 22 شوطا بحيث تقطع خلاله المطايا 110 كيلو مترات، مسافة كل شوط (5 كيلو مترات) على فترتين، الصباحية تنطلق عند الساعة: 6.30 صباحاً بـ 12 شوطا، والمسائية في تمام الساعة: 3.00 عصراً بـ 10 أشواط.

وشهدت أشواط المرحلة التمهيدية من المهرجان وقبل يوم من الختام مشاركة أعداد كبيرة من المطايا، لامست الـ 10 ألاف مطية شاركت من الفئات المعتمد مشاركتها في أشواط المهرجان، وهي: المفاريد، الحقايق، اللقايا، الجذاع، الثنايا وقبل يوم الختام غداً والمخصص لفئة الحيل والزمول.

الجدير ذكره أن اللجنة المنظمة لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان، وذلك للتأكد من نتائج كشف المنشطات، حيث سيتم استبعاد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية، موضحة أنه في حال تساوي مالكين أو أكثر في النقاط فإنه يتم الرجوع إلى أكثر المتنافسين حصولاً على أفضل توقيت.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة التمهيدية مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

“نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون

يمن مونيتور/قسم الأخبار

فازت اليمن بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية “نغم يمني في باريس”، ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العـربي لـلإذاعـة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرون والذي أقيم تحت شعار “نصرة فلسطين” في تونس.

وفي حفل الختام، تم اعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد بالإضافة الى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل الفني والتراثي والثقافي “نغم يمني في باريس” والذي أقيم في مسرح موغادور- باريس- في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.

‏ويعد العمل الفني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن وتسليط الضوء على ثراء التراث اليمني وتنوعه.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • انطلاق فعاليات نادي “رؤوم الصيفي” في رفحاء
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • جواهر القاسمي تعلن عن انطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية »
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون