شفق نيوز:
2024-10-05@06:07:45 GMT

انفجار هائل داخل مجمع لتصنيع الصلب في إيران

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

انفجار هائل داخل مجمع لتصنيع الصلب في إيران

شفق نيوز/ ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، اليوم الخميس، أن انفجارا هائلا وقع في مجمع "اسفراين الصناعي (إي.آي.سي.أو)، في إقليم خراسان شمال إيران.

وبحسب المصدر، فإن الانفجار الذي وُصف بالهائل أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص.

ولم ترد تفاصيل أوفى بشأن الهجوم، كما لم تتحدث السلطات بعد عن الأسباب التي أدت لوقوعه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ايران انفجار

إقرأ أيضاً:

200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين

أكدت مصادر رسمية أميركية مصرع العشرات جراء الإعصار هيلين الذي ضرب ولايات عدة في جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وتسبب بدمار واسع، ما يجعله ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أكثر من 200 شخص في ولايات كارولاينا الشمالية والجنوبية وجورجيا وفلوريدا وتينيسي وفيرجينيا، ما يجعل من هيلين ثاني أكثر إعصار حصدا للأرواح في البرّ الرئيسي الأميركي خلال أكثر من نصف قرن، بعد الاعصار كاترينا عام 2005.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3إعصار بالولايات المتحدة وآخر بالمكسيك يخلفان عشرات القتلىlist 2 of 3عشرات القتلى بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدةlist 3 of 3الإعصار بيريل بأميركا.. 750 ألف إنسان بدون كهرباء وإلغاء 1300 رحلة طيرانend of list

ورغم إنقاذ المئات في ست ولايات والاستجابة الهائلة التي شملت أكثر من 10 آلاف عنصر فدرالي لمساعدة رجال الإنقاذ المحليين، من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى حيث لا يزال العديد من السكان في عداد المفقودين في مناطق جبلية معزولة.

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص، فضلا عن أضرار مادية كبيرة. وأدى الإعصار إلى قطع التيار الكهربائي عن 1.2 مليون منزل أو محل في فلوريدا، ومليون في جورجيا، و1.3 مليون في كارولينا الجنوبية، و600 ألفا في كارولينا الشمالية.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن بيوم ثان من الزيارات للولايات المتضررة، شملت أمس الخميس ولاية فلوريدا التي ضرب الإعصار ساحل خليجها الشمالي الأسبوع الماضي كإعصار من الفئة الرابعة بسرعة رياح بلغت 225 كيلومترا في الساعة.

وعاين بايدن الدمار من الجو، ثم قام بجولة سيرا على الأقدام بين المنازل والمباني المدمرة في كيتون بيتش، بالقرب من المكان الذي ضربت فيه العاصفة اليابسة. ومن المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى ولاية جورجيا المجاورة.

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط يقترب من الانفجار الكبير.. دعوات داخل إيران لتغيير العقيدة النووية
  • 200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين
  • عقد هائل.. سان جيرمان عينه على حسم صفقة صلاح
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • نفوق 8 رؤوس ماشية في حريق هائل بالمنوفية
  • ليست بيروت.. انفجار عنيف يهز عاصمة عربية جراء غارات اسرائيلية على حلفاء إيران
  • الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء: 1150 طناً الكمية المستلمة من المزارعين
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية
  • أكسيوس: إسرائيل تخطط لضرب منشآت إنتاج النفط داخل إيران