أطلقت مؤسسة عبد الله الغرير، بالتعاون مع “سكايرايز بارتنرز” وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز”، برنامج “نمو الغرير للمرأة” في إطار الجهود التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة الريادي في مجال الإدارة والقيادة في القطاع الخاص بإمارة رأس الخيمة.
ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الإدارية والقيادية لدى المرأة الإماراتية على الخصوص والعربية على العموم، حيث يتم إعدادهن لشق طريقهن نحو النجاح في قطاع الشركات والمستقبل.

كما يرمي البرنامج إلى تحسين فرص العمل للخريجات والطالبات ومساعدتهن على تطوير المهارات اللازمة في مجالات الإدارة الذاتية وإدارة العمل والقيادة.
ويعد مشروع التخرج، أحد أهم أساسيات البرنامج؛ حيث قدمت المشاركات مشاريعهن ضمن إدارتي العمليات والتسويق في “راكز” واستخدمن مهاراتهن الجديدة لتطوير حملات تسويقية وتحسين العمليات التشغيلية، وذلك أمام لجنة مكونة من ممثلي مؤسسة عبد الله الغرير و”راكز” و”سكايرايز بارتنرز”.
ويتوافق البرنامج التدريبي والممول بالكامل من قِبل مؤسسة عبد الله الغرير مع إستراتيجية “راكز” الرامية إلى تطوير الدور الذي تلعبه المرأة الإماراتية في سوق العمل خاصة فيما يتعلق بالطالبات الإماراتيات والخريجات الجدد والشابات المهنيات من الفئة العمرية بين سن 18 و35 عاما.
وقالت منى غندر، نائبة رئيس البرامج والشراكات في مؤسسة عبد الله الغرير، إن أهمية برنامج “نمو الغرير للمرأة” تتمثل في تمكين المرأة الإماراتية والعربية الشابة عن طريق تزويدها بالمهارات الإدارية والقيادية الرئيسية، ما يمهد الطريق أمامها للتطور المهني الهادف.

وأضافت: “أسهمت شراكتنا مع “راكز” في توسيع نطاق وصولنا إلى المرأة في إمارة رأس الخيمة، ما يتيح لها إمكانية الوصول إلى الصناعة والمشاركة في تطوير الاقتصاد المحلي، كما يعزز هذا التعاون فرص نموها بشكل ملحوظ ووضعها في مكانة تؤهلها لإحداث تأثير هادف في مجتمعها”.
من جهتها قالت سارة سفيان، مدير عام “سكايرايز بارتنرز: “يركز مسار برنامج “نمو الغرير للمرأة” الذي أطلقته مؤسسة عبد الله الغرير بالشراكة مع “سكايرايز بارتنرز” و”راكز” على المرأة في مجال الإدارة والقيادة ويكرس إمكاناته كافة لتمكين الشابات الإماراتيات عن طريق تزويدهن بالتدريب الذي يركز على الحياة المهنية، ويسعدنا أن تكون “راكز” شريكنا الإستراتيجي في هذا المسار الذي يزود المرأة الإماراتية بالأدوات ومنظومة الأعمال اللازمة لنجاحها في الحياة المهنية”.
من جهته قال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”، إن إطلاق برنامج “نمو الغرير للمرأة” الذي يركز على المرأة في مجال الإدارة والقيادة، يعد إنعكاسا لتوجه المجموعة نحو تعزيز قدرات المواهب الإماراتية.

وأضاف: “يهدف البرنامج أيضا إلى إثراء المجتمع عن طريق إعداد المرأة الموهوبة لتتسلم زمام القيادة والابتكار وقيادة الاقتصاد، ونعمل على تزويد المرأة الإماراتية بالأدوات اللازمة من أجل تحقيق التميز وقيادة بيئة تنافسية وإبراز مدى قدرتنا على تعزيز القوى العاملة وإمدادهم بالمهنيين من ذوي المهارة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة عبد الله الغریر المرأة الإماراتیة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟

يشغل يوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم عقل كل مسلم، وهو مناسبة هامة تجتمع فيها الأسر للاحتفال بهذه الذكرى العطرة.

ويطرح البعض سؤالًا حول هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي؟، لاسيما بعد تشديد أصحاب بعض المنشآت من مصانع وشركات بالقطاع الخاص، على العاملين لديهم بالحضور إلى العمل يوم غد الأحد.

هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟

«الوطن» تستعرض في التقرير التالي تفاصيل الإجابة عن تساؤل: هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟. 

وقال مجلس الوزراء في بيان سابق، ردا على التساؤل: هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟، مؤكدا أن هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بنص قرار رئيس مجلس الوزراء، باعتبار يوم غد الأحد 15 سبتمبر الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

استثناء بعض العاملين بالقطاع الخاص من الإجازة

ولفت مجلس الوزراء، إلى أن هناك استثناء لبعض الموظفين من القرار، وهؤلاء لا يجوز غيابهم عن العمل في ذلك اليوم، وفق ضوابط حددها قانون العمل 12 لسنة 2003، تمثلت هذه الضوابط بنص المادة 52 «للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصى 13 يوما في السنة، ولصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر».

الأحد 15 سبتمبر إجازة رسمية بالقطاع الخاص

وبذلك فإن يوم غد الأحد 15 سبتمبر إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف، باستثناء من تقتضي حاجة العمل حضورهم في يوم الإجازة، بشرط أن يتم تعويضهم من قبل صاحب العمل، بمنحهم مثلي الأجر عن هذا اليوم، «أجر مضاعف»، وبذلك تكون هي الإجابة القانونية عن سؤال: هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟. 

 

 

مقالات مشابهة

  • الكفاءات الإماراتية تقود مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • هل يوم غد الأحد إجازة رسمية للقطاع الخاص؟
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية الدولية سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر أوجه التعاون
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد