كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

بين الحين والآخر، يصدر الشيخ محمد أبو بكر فتاوى مثيرة للجدل سواء عبر صفحته على "فيسبوك" أو من خلال البرامج التلفزيونية، والتي كان آخرها تحريم تربية القطط.

وأحالت وزارة الأوقاف، الشيخ محمد أبو بكر قبل عدة سنوات إلى باحث دعوة، بسبب فتاواه المثيرة للجدل، والتي يرصدها "مصراوي" على النحو التالي:

"تحريم تربية القطط"

قال الشيخ محمد أبو بكر، خلال رده على سؤال سيدة عبر برنامج "إني قريب"، إن القطط وجودها في الشارع وليس المنزل، والأموال التي تنفق عليها حرام وهناك بشر أولى من الحيوان بهذه الأموال.

خدمة الزوجة لحماتها

قال "أبو بكر" في إحدى حلقات برنامج "إني قريب" على شاشة النهار، إن خدمة الأم تكون على ابنتها وابنها فقط، وليس لزوجة ابنها أن تقوم على خدمتها.

وأكد أنه يجب على الابن الاعتناء بوالدته ولا يتركها لزوجته أن تخدمها، لأنها ليست ملزمة بذلك، وإن فعلت فهو أمر تطوعي منها.

الرجل الذي غضبت منه زوجته لا يدخل الجنة

في لقاء تلفزيوني على قناة "النهار"، قال الشيخ محمد أبو بكر إن الرجل لا يدخل الجنة طالما غضبت منه زوجته.

وتابع: "لن يدخل الرجل الجنة إلا إذا رضيت عنه الزوجة في خلقه، وإذا باتت غاضبة على زوجها فالملائكة تلعنه، ويجب على كل الرجال أن يعلموا أن زوجاتهم هن باب دخولهم الجنة".

لا وجود للمحلل في الإسلام

في حلقة أخرى، قال الشيخ محمد أبو بكر، إنه لا وجود للمحلل في الإسلام، وإن الفنانين هم من اخترعوا تلك الكلمة.

وتابع: "معندناش حاجة في الإسلام اسمها محلل، أول من اخترع تلك القضية هو الفن، النبي لعنه، وهذا في الإسلام محرم، والمرأة إذا فعلته لتعود لزوجها الأول فهو باطل".

وفي الوقت نفسه، كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، أن الداعية الشيخ محمد أبو بكر، أحيل إلى باحث دعوة منذ عدة سنوات، وممنوع من صعود المنابر، بسبب آرائه وفتاواه الشاذة.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن الشيخ محمد ابو بكر عمل إماما لمسجد السلطان أبو العلا وبعد ذلك انتقل إلى مسجد السيدة زينب رضي الله عنها وأحيل إلى لجنة القيم بوزارة الأوقاف في مايو عام 2020 بسبب ما يصدر من آراء تثير بلبلة، ومن ذلك الوقت أحيل إلى باحث دعوة بمديرية أوقاف القاهرة.

وأشار المصدر، إلى أن الشيخ محمد أبو بكر على ذمة العمل حاليا بمديرية أوقاف القاهرة ولم يحصل على إجازة، وممنوع من صعود المنابر، وليس له علاقة بالعمل الدعوي نهائيا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ محمد أبو بكر وزارة الأوقاف الشیخ محمد أبو بکر فی الإسلام

إقرأ أيضاً:

لماذا سجد الشيخ الشعراوي بعد هزيمة 67؟ أحمد عمر هاشم يكشف السبب

كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حقيقة ما قيل عن الشيخ محمد متولي الشعراوي بأنه فرح لهزيمة 1967.

أحمد عمر هاشم: الاحتفال بالمولد النبوي جائز بشرط (فيديو) الشيخ الشعراوي "عاشق" الإمام الحسين

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم خلال برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد: " الشعراوي كان إماما مخلصا لله وللوطن، وحينما يسجد لله في الشكر والرخاء وفي الشدة والضيق، وحمده لربه على الهزيمة كان من قبيل الالتجاء لله وليس تشفعا في الهزيمة أو فرحا بها.


زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس جمال عبدالناصر

وأردف أحمد عمر هاشم: «زيارة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي لقبر الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، والزيارة جاءت من باب الدعوة له، نظرا لتواضعه الشديد».

لازال الشيخ محمد متولى الشعراوى، إمام الدعاة والمفسرين، علامة فارقه في تاريخ محبي آل بيت النبي، خاصة ان علاقة الجليل الراحل بأهل البيت، من العلاقات التاريخية لما لها من مواقف خالدة في أذهان المسلمين والصوفيين.
فكان الامام الشعراوي، دائم الروايات عن رحاب رسول الله وآل البيت، فظل يحرص على زيارة حبيبه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، كلما يذهب إلى المملكة العربية السعودية، متجولاً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحرص الشيخ الراحل، في كل زياراته بالمملكة، سواء عند ذهابه أو عودته، فكان يقف فى المواجهة الشريفة لرسول الله ويبكى بكاء شديدا عند الوداع، ثم يجلس فى الروضة الشريف بعدما يصلى ركعتين لله عز وجل، وذات مرة عندما أخذ سنة من النوم، فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الرؤيا - يربت على كتفه- ويقول له: لا تحزن يا شعراوى فإن لنا بابا بمصر هو الحسين.

وعندما يعود الشيخ الشعراوى إلى مصر، كان يشد الرحال إلى القاهرة لزيارة الإمام الحسين، وعند وصوله إلى الباب الأخضر للإمام الحسين، وكان يقطن في عقارا يطل على الإمام الحسين، حتى يتسنى له التردد دائما على حفيد سيدنا رسول الله. أما عن علاقة الشيخ بآل البيت والسادة الصوفية، فكانت تسودها المحبة والوئام، وكان اهتمامه بالتواجد المستمر فى رحاب آل البيت، وكان يؤمن بشيء نافع وهو إطعام الطعام من باب الحكمة التى تقول لقمة فى بطن جائع خير من بناء ألف جامع.

مقالات مشابهة

  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • رمضان عبد المعز: لن يدخل جميع الأنبياء الجنة قبل دخول سيدنا محمد
  • تركي آل الشيخ يعلن حفل اعتزال محمد الشلهوب بمشاركة روما الإيطالي
  • لماذا سجد الشيخ الشعراوي بعد هزيمة 67؟ أحمد عمر هاشم يكشف السبب
  • مغربية تربي 300 قطة وتنفق مئات الدولارات لإطعامها: بعتبرها مثل أطفالي
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • رد المؤسسة الرياضية على تصريحات رئيس الأهلي المثيرة للجدل .. فيديو