أكد الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، اليوم الخميس، أن بقاء 10% من الأطفال دون تطعيم يشكل خطوة في انتشار فيروس شلل الأطفال مرة أخرى في قطاع غزة.

وأفاد أبو رمضان: « بأن الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها كارثي ويشبه الموقف في قطاع غزة»، مشيرًا إلى أن الاحتلال يرفض التنسيق لدخول الفرق الطبية التابعة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق شرق صلاح الدين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، ارتقاء 39 شهيدًا و145 مصابًا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء جراء العدوان بالضفة لـ 691 شهيدًا و5700 جريح منذ 7 أكتوبر الماضي 2023.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية شن عمليات عسكرية وغارات جوية جديدة في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية، صباح يوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024، وهم «طولكرم، جنين، نابلس، طوباس»، وبناءً عليه دمر الاحتلال خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم».

كما هددت قوات الاحتلال، باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قطع قوات الاحتلال الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة جنين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة اللاجئين الفلسطينيين الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مخيم جنين تل ابيب عدوان إسرائيلي مدينة جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة عدد شهداء غزة حرب إسرائيل على غزة مجازر الاحتلال وزير الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان إسرائيل في غزة غزة الأن جنين فلسطين وزير الصحة الفلسطيني وزير صحة فلسطين مدينة جنين الفلسطينية مخيم جنين الفلسطيني الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن هناك إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينها شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين.

كما أفادت القناة بأن هناك مصابون جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الأحمدية جنوبي لبنان، وغارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوبي لبنان.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة