أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن 60 فرصة استثمارية بنظام المزايدة في مختلف المحافظات، بمساحة إجمالية تتجاوز ٣ آلاف متر مربع، عبر منصة تطوير.

وتتميز الأراضي المطروحة بقيمة استثمارية عالية، حيث تمثلت في استثمار أرضين من النوع التجاري و3 أخرى أراض سكنية تجارية و57 أرضا صناعية.

كما طرحت الوزارة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 89 فرصة استثمارية زراعية في مختلف المحافظات، بمساحة إجمالية تتجاوز 9 ملايين متر مربع، بهدف توفير أراضٍ لرفد الاقتصاد والاستثمار ورفع الكفاءة لاستخدام الأراضي والمواقع الاستثمارية المتميزة بشكل مستدام، وتلبية لاحتياجات سلطنة عُمان من مشروعات الأمن الغذائي والمائي والحيواني باستخدام طرق علمية حديثة ومبتكرة، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية المحافظات.

وتنوعت الفرص الاستثمارية المطروحة في القطاع النباتي بـ70 فرصة، بينما هناك 10 فرص بالقطاع الحيواني و7 فرص استثمارية للقطاع المائي وفرصتان بالقطاع السمكي.

ويشترط فيمن يتقدم للمزايدة لمنح الأراضي الحكومية التجارية والسكنية التجارية والصناعية وأراضي الاستثمار بنظام حق الانتفاع عن طريق المزايدة العلنية أن يكون شخصًا طبيعيًا عماني الجنسية وألا يقل عمره عن 23 سنة أو شركة لا تقل نسبة مساهمة العمانيين أو مواطني دول مجلس التعاون فيها عن 30%، على أن يتم التسجيل عبر النظام الإلكتروني باستخدام رقم البطاقة الشخصية أو السجل التجاري مع ضرورة التأكد من انطباق شروط الدخول في المزايدة، وتقدم العروض لكل موقع منفرد إلكترونيًا، مع دفع المتزايد مبلغ 500 ريال عماني كضمان يتم استرداده في حالة عدم رسو المزايدة عليه، وبمجرد إغلاق المزايدة انعقدت على الفائز ضمنيًا قبول سداد قيمة الانتفاع للمتر المربع من الأرض محل المزيدة طبقًا للسعر الذي تقدم به.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات

يمانيون../
تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء والساحات في المحافظات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث تواصل الحشود منذ الصباح في التوافد إلى ساحة ميدان السبعين من مختلف مديريات أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واكتظت مداخل العاصمة بالمشاركين من مختلف مديريات محافظة صنعاء حاملين الرايات والشعارات المعبرة عن عظمة المناسبة والترحيب والابتهاج بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفاء بهذه المناسبة في مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجانات المحمدية تعظيما وحبا للرسول الخاتم.

مقالات مشابهة

  • “الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية
  • توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات للاحتفاء بالمولد النبوي
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • الذهب يواصل استقراره في مصر: فرصة استثمارية وسط هدوء عالمي