غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، إن مواصلة جيش الاحتلال الإرهابي عمليته العسكرية في الضفة الغربية، خصوصًا في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس اليوم، والقصف الذي نفّذه بالمُسيّرات، وأسفر عن استشهاد خمسة مواطنين، إضافة لاستشهاد طفل برصاص قناصة الاحتلال في المخيم، هي جرائم حرب.

وأوضحت الحركة، في بيان وصل وكالة" صفا"، أن هذه الجرائم تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته. وأكدت أن هذه الجرائم البشعة المتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا. وأشادت بالمقاومين والشباب الثائر، الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة، ونثمّن حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها شعبنا البطل للمقاومة ومشروعها. ونعت حماس، الشهداء الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم على مخيم الفارعة بطوباس. ودعت جماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان من أرضنا المحتلة، امتدادًا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة "طوفان الأقصى".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الصفة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بانضمام تشيلي لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال

رحبت حركة حماس بتقديم جمهورية تشيلي طلباً إلى محكمة العدل الدولية، للانضمام إلى الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني، الذي يرتكب حرب إبادة وحشية ضد شعبنا الفلسطيني، ونعدّ هذه الخطوة تأكيداً على المواقف الإنسانية لجمهورية تشيلي، وانحيازها لقيم العدالة، ورفضها للانتهاكات الصارخة للقوانين الدولية، وما يواجهه شعبنا في قطاع غزة على يد الطغمة الفاشية الصهيونية المتطرفة.

وقالت حركة حماس في بيانها: نثمن مواقف رئيس جمهورية تشيلي غابريال بوريتش المؤيّدة لحقوق شعبنا الفلسطيني، ونضاله في سبيل نيل حريته وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته، وندعو كافة دول العالم، إلى الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية، وتصعيد كل أشكال الضغط عليه، لوقف حربه الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني، ومنع إفلات قادته من العقاب على جرائمهم ضد الإنسانية.

وكانت أعلنت محكمة العدل الدولية أن تشيلي قدمت طلبا بالتدخل في قضية جنوب أفريقيا المقامة ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في غزة .

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • هجمات للمستوطنين بالضفة والاحتلال يمنع أهالي الخليل من الاحتفال بالمولد
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • حماس تعقد اجتماعا ثلاثيا مهما في غزة
  • حماس ترحب بانضمام تشيلي لدعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة