في زيارة تاريخية دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة عاصمة تركيا، عقب 12 عام من القطيعة، وسط علاقات قوية بين البلدين، والتقى نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

فيما تأتي زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة التركية لتعزيز التعاون المصري التركي، ومضاعفة التبادل التجاري، وذلك بعدما ارتفعت معدلات التجارة البينية بين مصر وتركيا خلال عام 2023، حيث وصلت إلى مستويات مرتفعة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ خلال الفترة الماضية.

 

الصحف الإيطالية: صفحة جديدة في العلاقات

في هذا السياق أبرزت الصحف الإيطالية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى  تركيا ولقائه مع نظيره رجب طيب أردوغان، وذلك لبدء صفحة جديدة في العلاقات بين الطرفين.

وعلقت الصحف الإيطالية إن اجتماع السيسى واردوغان يمثلون بداية تعاون إقليمى جديد، حيث تشير تصريحات كلا منهما إلى تجدد التقارب بين القاهرة وأنقرة، مع الاعتزام بتعزيز العلاقات الثنائية.

 

صحف الكويت: نقلة إستراتيجية

أما عن صحيفة الرأي الكويتية، فقد أكدت تحت عنوان "قمة السيسي - أردوغان .. نقلة إستراتيجية " أوضحت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن القاهرة تعمل على تأسيس مرحلة جديدة ونقلة نوعية في العلاقات بين مصر وتركيا .

 بينما اعتبر الرئيس رجب طيب أردوغان ، أن مساهمات البلدين في السلام والاستقرار الإقليميين تشكل أمرا حيويا ، حيث تم التوقيع على 17 اتفاقية في مختلف المجالات، والاتفاق على 36 بندا.

 

الصحف العالمية: زيارة تاريخية ذات أبعاد تجارية

أما عن وكالة وكالة الأنباء رويترز، فقد تناولت تفاصيل وصول الرئيس السيسي إلى أنقرة، اليوم الأربعاء، موضحة أهمية الزيارة لإجراء محادثات مع نظيره التركي رجب أردوغان، مؤكدة دورها الفعال لتقوية العلاقات بين البلدين.

من جهته، أعرب  موقع euron news عن إعجاب بزيارة الرئيس السيسي إلي تركيا مؤكدا أهمية هذه الخطوة من أجل تحسين التجارة بين البلدين، خاصة أنها تأتي بعد تصريحات الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير الماضي، مشيرًا أن حجم التجارة بين البلدين، الذي يبلغ مستوى 10 مليارات دولار، يستهدف زيادته إلى 15 مليار دولار خلال 5  سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة السيسي لتركيا تركيا انقرة علاقات قوية رجب طيب أردوغان الرئيس السيسي التبادل التجارى بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

توجه وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، إلى موسكو، في زيارة ثنائية تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

ومن المنتظر أن تشهد زيارة الدكتور بدر عبد العاطي مباحثات مع كبار المسئولين الروس بشأن سبل دفع أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن لقاء عدد من رموز الجالية المصرية.

اقرأ أيضاًرئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

وزير الخارجية يترأس مع نظيره الكويتي أعمال اللجنة المشتركة

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين

مقالات مشابهة

  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الإثنين
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الأحد
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم السبت
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت