عبرت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن عن قلقها العميق إزاء استمرار احتجاز الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في اليمن.

وقالت البعثة في بيان نشرته عبر منصة (إكس) “لا يزال رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في اليمن يشعرون بقلق عميق إزاء الاحتجاز التعسفي من قبل الحوثيين لموظفين لدى الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية وبعثات دبلوماسية في اليمن”.

وأضافت “إن استمرار احتجازهم دون أي تواصل معهم لأكثر من 90 يومًا حتى الآن يعيق بشدة قدرة المجتمع الدولي على مساعدة ملايين اليمنيين المحتاجين إلى المساعدات بشكل عاجل”.

وأكد السفراء على دعمهم بشكل كامل للدعوات الدولية المتكررة، ودعوات الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش، للإفراج الفوري وغير المشروط عنهم.

وكانت جماعة الحوثي، قد اتهمت الموظفين الستة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الذين تم اعتقالهم في 6 حزيران/يونيو “بالتعاون” مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والموساد الإسرائيلي.

ويصادف يوم الخميس مرور نحو 100 يوم مذ اعتقال جماعة الحوثي، ستة من موظفي المفوضية، بينهم امرأة وخمسة رجال، إلى جانب سبعة موظفين أمميين آخرين في اليمن بناء على “ادعاءات ملفقة”، بحسب المتحدثة باسم المفوضية رافينا شمداساني.

وفي العاشر من يونيو الماضي بثت الجماعة مقاطع فيديو ليمنيين قالت إنها “اعترافات منهم بالقيام بأعمال تجسس في اليمن”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اختطاف الاتحاد الأوروبي جماعة الحوثي صنعاء فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو

رجح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، أن يكون الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على إسرائيل، الأحد، "قد تفكك في الجو".

وكتب أدرعي في حسابه على "إكس" أنه "من الفحص الأولي يتبين أن الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو".

#عاجل من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو

????في تمام الساعة 06:21 أطلق صاروخ أرض-أرض من اليمن نحو الأراضي الاسرائيلية. من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ تفكك كما يبدو في الجو.

????خلال الحادث جرت عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 15, 2024

وأشار إلى "عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية" ورصد شظايا لعملية اعتراض في مناطق مفتوحة وداخل محطة للقطارات واندلاع حريق تم إخماده.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل. وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: "نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، جماعة الحوثي بأنها ستدفع ثمنا باهظا لأي هجوم على الأراضي الإسرائيلية، قائلا في الاجتماع الأسبوعي للحكومة: "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة