كتب- محمد شاكر:

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، السفير خيرت لاما شريف، سفير كازاخستان لدى مصر، لبحث أُطر التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والإبداعية.

وتم خلال اللقاء مناقشة تبادل الخبرات الفنية والمعرفية وتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة مقترح تنظيم فعاليات مشتركة بين الكتاب المصريين والكازاخ، والمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي لاكتاب 2025، إضافة إلى تبادل عروض أفلام الأطفال بين البلدين بما تحمله من قيم تسهم في بناء النشء.


وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن العلاقات الثقافية بين مصر وكازاخستان تشكل جزءًا أساسيًا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا على أهمية التبادل الثقافي الدولي كوسيلة لتعزيز التفاهم بين الشعوب، وذلك من خلال برامج مشتركة تسهم في إبراز التراث الثقافي الغني للبلدين".

من جانبه، أكد السفير الكازاخي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الثقافي مع مصر، مشيرًا إلى أن "التاريخ المشترك بين البلدين والروابط الثقافية العميقة تمثل أساسًا قويًا لتطوير المزيد من المشاريع الثقافية المشتركة.

وأضاف: "نحن ملتزمون بتوسيع آفاق التعاون مع مصر في مجالات الفنون والآداب والتراث، ونتطلع إلى تنظيم فعاليات مشتركة تعكس التنوع الثقافي لكلا البلدين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سفير كازاخستان وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبل وزير الشئون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين في الخارج والتعاون الدولي "عبد الرحمن غلام الله"، أسامة الهادي، سفير مصر لدى جمهورية تشاد، بمقر وزارة الخارجية التشادية، بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله رئيساً للبعثة في تشاد.

وقد أعرب الوزير التشادي في مستهل لقائه عن إشادته بالجهود التي بذلها السفير على مدار الثلاثة أعوام الماضية في سبيل الارتقاء بالعلاقات الممتدة والتاريخية التي تجمع الشعبين المصري والتشادي، وكان لهذه الجهود الفضل في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التنسيق والتشاور المستمرين في مختلف القضايا الإقليمية التي تمس أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، قدم السفير المصري الشكر للوزير "غلام الله" على حفاوة استقباله، مؤكداً بالغ تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزير التشادي ومن كافة المسئولين التشاديين في مختلف المؤسسات التشادية، والتي أسهمت بشكل مؤكد في تيسير عمل البعثة نحو الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

 كما أعرب السفير عن بالغ سعادته خلال فترة عمله في تشاد، منوهاً بما لقيه من ترحيب ومودة من الشعب التشادي المضياف.

عبر السفير المصري كذلك عن تطلع القاهرة لمزيد من التعاون وانفتاحها على كافة مجالات العمل المشترك التي من شأنها أن تقود إلى المزيد من الرفاهية للشعبين المصري والتشادي، فضلاً عن ضرورة استمرار التنسيق في مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية بشكل عام ومنطقة الساحل على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • عاجل| مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك