بوابة الوفد:
2024-09-16@04:18:34 GMT

إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في إطار الموجة الثالثة والعشرين.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية وأملاك الدولة بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى قلمشاة ومطول ومنية الحيط، ضمن الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات.

إزالة فورية للتعديات على الأراضي الزراعية بمدينة إطسا في الفيوم 

خلال ذلك تم تنفيذ حملة مكبرة برئاسة المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة، تم خلالها تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية، خلف مركز شباب إطسا وتم تنفيذ الإزالة ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني بزمام قرية مطول، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض، بمساحة بلغت 300 متر، وتم إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور المهندس محمد ربيع رئيس الوحدة المحلية لقرية مطول وأعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي وإدارة أملاك الدولة.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة 7 حالات تعدي بالبناء المخالف تعدي على الأراضي الزراعية بقريتي قلمشاة ومنية الحيط، منها 6 حالات بزمام قرية قلمشاة عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وأعمدة خرسانية بمساحة 1240 متر، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر بقرية منية الحيط، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الموجة الثالثة والعشرين اطسا الفيوم التعديات الأراضي الزراعية البناء مطول قلمشاه منية الحيط بوابة الوفد جريدة الوفد تعدی على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة

أسفرت حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية واملاك الدولة، التي نفذتها الوحدات المحلية  بمدن وقري محافظة البحيرة ،عن إزالة 10 حالات تعد على مساحة 2180 متر مربع بنطاق 6 مراكز عبارة عن إزالة 3 حالات تعد بمساحة 990 م2 عبارة عن مبانى بالطوب الأبيض والأسمنت وسملات خرسانية بأبو حمص ،حالتي تعد بمساحة 500 م2 عباره عن أسوار طولية وعرضية بالدلنجات.

 كذلك حالتي تعد بمساحة 290 م2 عبارة عن شدات خشبية برشيد، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت بالرحمانية، حالة تعد بمساحة 150 م2 عبارة عن مبنى من الطوب البلوك بوادي النطرون.

 حالة تعد بمساحة  100 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بكوم حماده.

ومن جانبها وجهت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي