بغداد اليوم - البصرة 

قال السفير العُماني في العراق محمود بن مهنا الخروصي، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، إن الأجواء في محافظة البصرة محملة بمشاعر الود والإحترام قبيل انطلاق المباراة بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، فيما أشار إلى ان الحكومة العراقية منحتنا كل التسهيلات.

وأوضح الخروصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الجمهور العماني بدأ بالتوافد منذ يومين ولا زال مستمرًا ووجدنا كل التسهيلات من بينها الأمنية من الجانب العراقي، فضلا عن الحفاوة البالغة والكرم والضيافة من الشعب العراقي".

وأضاف، إن" مسألة الفوز أو الخسارة أو التوقعات نرى إن المباريات تكون فيها مفاجئات دائمًا، ونحن نتمنى الفوز للجميع لكن النتبؤ صعب جدًا، لإن الفريقين كفوئين وكلاهما متكافئين باللاعبين والقوّة".

وأشار الخروصي إلى، إن" الجماهير العُمانية دخلت إلى العراق دون تأشيرة دخول، ونشكر الحكومة العراقية على هذا الاستنثاء حيث دخلت جماهيرنا عبر "سفوان" فضلا عن مطار البصرة الدولي".


ويفتح ملعب البصرة الدولي أبوابه لاستضافة قمة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين العراق وعمان في الجولة الأولى من الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس (5 أيلول 2024).

وأبدع المنتخب العراقي وأقنع خلال التصفيات المجمعة للمونديال وكأس آسيا 2027، واستحق الصعود بالعلامة الكاملة إلى الدور الثالث من صدارة المجموعة التي ضمت إندونيسيا وفيتنام والفلبين.

وكانت الصدارة من نصيب المنتخب العماني هو الآخر لكن في المجموعة الرابعة، وتأهل من القمة بعد جمع 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن قيرغيزستان الوصيف و3 نقاط عن ماليزيا الثالث.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي

أوضحت مصادر رسمية عراقية استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي حيان عبد الغني بعد تعرضه لوعكة صحية خلال زيارته للولايات المتحدة، وفقًا لما أوردته وكالة"روسيا اليوم".

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب


وأفادت المصادر أن وزير النفط بدأ يتماثل للشفاء داخل مستشفى في تكساس، مؤكدة أن القنصلية العراقية في تكساس تتابع حالة الوزير الصحية عن كثب.

ووصل وزير النفط حيان عبد الغني إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في زيارة تهدف إلى بحث التعاون في قطاع الطاقة مع الجانب الأمريكي إلا أنه تعرض فجأة لوعكة صحية.

وأفادت المصادر الرسمية بأن حالة عبد الغني الصحية استوجبت إجراء عملية قسطرة للقلب في المستشفى وأن العملية تمت بنجاح.

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • الرئيس الإيراني يختتم في البصرة زيارته إلى العراق
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق
  • باحث ايراني لـبغداد اليوم: زيارة بزشكيان تهدف لجعل بغداد وسيطا بين طهران وواشنطن
  • الرئيس الإيراني يصل إلى محافظة البصرة