كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٥، فريق كلية الهندسة المشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية EVER،. والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة يوم الخميس الموافق ١٥ من أغسطس الماضي للعام الحالي، وذلك لحصول فريق الجامعة على المركز الثاني في سباق" Dynamic Track ".

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، والدكتور محمد السيد لطفي مدرس بقسم القوى الكهربية بكلية الهندسة.                            

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول طلاب كلية الهندسة على هذا المركز المتميز، مقدماً الشكر لهم ولإدارة الكلية والمشرفين على الفريق لجهودهم الكبيرة المبذولة ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات المميزة، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي حرص الجامعة على دعم الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة التى تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة ، مشيراً إلى أن دعم الجامعة للابتكار يتمثل في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية.

يشار إلى أن فريق الجامعة قد نافس ٢٧ فريق من مختلف جامعات ومعاهد مصر، وحصل فريق الجامعة على المركز الثاني في مسابقة Dynamic Track ، وحصد جائزة " Best Innovation " التي تمنح للفريق صاحب الابتكار الأفضل لتصميم السيارات الكهربائية، والتى تتعلق باستحداث أنظمة أمان لسائق السيارة، للحفاظ على سلامته ونظام Gps لتتبع السيارة من أي مكان

وقد شارك طلاب الجامعة في المسابقة تحت إشراف الدكتور محمد السيد لطفي، وقسموا لفريقين: الأول تكون من عدد ١٥ طالب قدموا فكرة مميزة لتصميم وتنفيذ سيارة كهربائية، والثاني: تكون من عدد ٦ طلاب قاموا بابتكار مقترح لفكرة سيارة ذاتية القيادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي السيارات الكهربائية رالي السيارات الكهربائية جامعة الزقازيق العلمين

إقرأ أيضاً:

خريج جامعة عين شمس في مصر.. ماذا نعلم عن رئيس وزراء سوريا الجديد محمد غازي الجلالي بعد تكليفه بأمر بشار الأسد؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كلّف الرئيس السوري، بشار الأسد، محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية بشريط عاجل.

وعرضت الوكالة السورية نبذة سريعة عن الجلالي، وأنه "من مواليد دمشق العام 1969، وعمل سابقاً وزيراً للاتصالات والتقانة منذ آب 2014 حتى تموز 2016، ومعاون وزير الاتصالات والتقانة منذ أيار 2008 حتى آب 2014، وأستاذاً مشاركاً ورئيس الجامعة السورية الخاصة (SPU) منذ أيلول 2023، ورئيس مجلس أمناء صناع الجودة العرب منذ نيسان 2019".

وذكر التقرير أن الجلالي "حاصل على دكتوراه في الاقتصاد الهندسي من جامعة عين شمس بالقاهرة عام 2000، وماجستير علوم في الهندسة المدنية من جامعة عين شمس في القاهرة عام 1997، ودبلوم دراسات عليا في الهندسة المدنية من جامعة دمشق عام 1994، وإجازة في الهندسة المدنية كلية الهندسة المدنية جامعة دمشق عام 1992".

وحول خبرات الجلالي قالت الوكالة إنه "مستشار وخبير في العديد من الأعمال لصالح القطاعين العام والخاص في سورية ومشارك في إنجاز العديد من المشروعات الهندسية الكبرى في سورية، وكذلك تنفيذ العديد من الدورات التدريبية في مجالات الاقتصاد الهندسي وإدارة العقود الهندسية والتحكيم الهندسي وإدارة المشاريع الهندسية في سورية وبعض الدول العربية وتقديم العديد من الأوراق العلمية والأبحاث في المؤتمرات وورشات العمل في سورية وفي بعض الدول العربية أيضأً".

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • بدء امتحانات كلية القانون جامعة بحري بكسلا
  • من هو رئيس وزراء سوريا الجديد؟.. حاصل على دكتوراه من جامعة عين شمس
  • خريج جامعة عين شمس في مصر.. ماذا نعلم عن رئيس وزراء سوريا الجديد محمد غازي الجلالي بعد تكليفه بأمر بشار الأسد؟
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • تأهل طلاب جامعة الزقازيق للتصفيات قبل النهائية لمهرجان رالي لريادة الأعمال
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري