تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، الأحد المقبل، فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث بعنوان "المرأة بين الثقافة والفنون" في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الحالي بقصر ثقافة طور سيناء. 

محاضرات ولقاءات تثقيفية وتوعوية

يتضمن الأسبوع عددا من المحاضرات واللقاءات التثقيفية والتوعوية التى تخص المرأة وقضايا اجتماعية منها كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع، وقضايا تكنولوجية منها "بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية"، بالإضافة إلى قضايا صحية بعنوان "ركيزة أساسية في بناء الإنسان"، كما تتضمن الفعاليات عروضا فنية للفنون الشعبية، ومعرض لنتاج الورش الفنية التى ستقام طوال الفعاليات.


الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، برئاسة د. دينا هويدي، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافى، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة جنوب سيناء، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات.


وأطلقت هيئة قصور الثقافة الأسبوع الثقافي الأول للمرأة بدمياط، والثاني بالفيوم، وذلك بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء اهتمام هيئة قصور الثقافة بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها، وذلك في إطار خطط الدولة ومشاريعها التنموية وخاصة في سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة المرأة بين الثقافة والفنون ثقافة طور سيناء ثقافة الأسبوع الثقافي

إقرأ أيضاً:

ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي

نظم المركز الثقافي لمدينة طنطا، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال، وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بذكرى المولد النبوي الشريف، وضمن برامج وزارة الثقافية للاحتفال بهذه المناسبة العطرة.

في هذا الإطار، أقام المركز ورشة فنية للأطفال بمشاركة الفنانة مريم منير، والتي تسابق خلالها الأطفال المشاركين في التعبير عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، كما واستكمل الفنان حامد على فرج، خبير الخط العربي، تدريبات الرواد على فنون الخط العربي للمحترفين، وذلك من خلال تدريبهم على الخط الكوفي، والديواني، والثلث، استعدادا لانطلاق مسابقة فنون الخط العربي للمبتدئين والمحترفين، حيث يقام حفل التكريم يوم الخميس المقبل، الموافق 19 من شهر سبتمبر الجاري.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز تدريب المشتركين على لغة البرمجة للأطفال وتصميم المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث قدمت المدربة هاجر عبد الفتاح، تعريفا لمعنى html وكيفية بناء الكود الأساسي للموقع باستخدام لغة html، و معرفة كيفية كتابة العناوين الرئيسية والبرجراف، وكتابة الكود الخاص بإضافة صور للموقع، وإضافة رابط للصفحة للانتقال بين أجزاء الموقع.

مقالات مشابهة

  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • زيارة حمام كليوباترا في ثاني جولات أطفال المحافظات الحدودية ضمن أسبوع أهل مصر بمطروح
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق أولى جولات أسبوع أطفال أهل مصر وبدء تدريبات الورش اليوم
  • موعد سداد مقدم الخدمات لاستلام "الإسكان البدوي" بطور سيناء
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • شاطئ عجيبة يشهد انطلاق جولات أسبوع «أهل مصر» للتعريف بمعالم المحافظة