تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد و بهبات رياح بكل من مرتفعات الأطلس و سفوحها الغربية المجاورة، والجنوب الشرقي للبلاد و كذا جنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الجنوبية.

وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ووادي ملوية والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي بكل من جنوب و جنوب شرق المملكة. وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق جنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و الريف، وما بين و 24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بكل من السهول الشمالية و الوسطى و شمال المنطقة الشرقية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب بدوزة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بکل من

إقرأ أيضاً:

تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما تمت الإشارة إلى ذلك في موضوع سابق، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تعيين العميد السابق للأسود "نور الدين النيبت"، مدربا جديدا للمنتخب الوطني لأقل من 18 سنة، خلفا لزميله "سعيد شيبا"، الملتحق حديثا بفريق الفتح الرباطي.

هذا القرار أثار جدلا واسعا بين متابعي الشأن الكروي بالمغرب، بين مؤيد للقرار، بالنظر إلى التجربة الكبيرة والواسعة التي راكمها "النيبت" كلاعب بارز في أشهر البطولات الأوروبية، وبين معارض، لأسباب ربطها ذات المهتمين أساسا برصيده الخالي تماما من أي تجربة على مستوى التدريب.

وعلاقة بما جرى ذكره، استغرب عدد من المتابعين لشؤون الكرة بالمغرب، إقدام جامعة "لقجع" على اتخاذ خطوة من هذا القبيل، يتهددها الفشل، شبهها البعض بمن "كيتعلم الحسانة فريوس اليتامى"، مشيرين إلى أن تجربة "النيبت" الناجحة كلاعب، قد لا تكون مشابهة كمدرب، سيما أن الرجل لم يخض أي تجربة في هذا المجال منذ اعتزاله، مؤكدين أن مهمته قد تكون أعقد مما يتخيله البعض، لأنه سيتعامل مع فئة عمرية (أقل من 18 سنة) يلزمها تعاملا خاصا، وتكوينا نفسيا وتقنيا على أعلى مستوى.

في مقابل ذلك، يرفض البعض الآخر من المتابعين كل هذه الأحكام الجاهزة والمسبقة، مشيرين إلى أن هذه النظرة السوداوية لابد أن تتغير، خاصة أن "النيبت" عايش كلاعب جيلا من كبار المدربين عبر العالم، تعلم منهم أحدث تقنيات التدريب، هذا إلى جانب حصوله على دبلوم التدريب من فئة (أ)، الأمر الذي يتيح له تولي هذه المهمة عن جدارة واستحقاق.

وفي هذا الصدد، قال أحد المتابعين: "عدد كبير من اللاعبين الذين جاوروا النيبت في بعض الدوريات الأوروبية، أصبحوا اليوم مدربين بارزين وناجحين"، مشيرا إلى أن الفرق بينهم وبين ابن بلدنا، هو تمتعهم بثقة وصبر مسؤولي فرقهم، رافضا في الوقت ذاته استمرار ثقافة "الحكرة" والاحكام الجاهزة، قبل أن يؤكد أن الكلمة الأخيرة ستكون في الميدان.

مقالات مشابهة

  • إصابة نجم "أسود الأطلس" تنقذ "الزجاجي"
  • طقس الأحد: زخات رعدية متوقعة بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • تنذر ببرد شديد.. معلومات عن ظاهرة جوية تستمر لشهور وتسبب الأعاصير
  • فيلم نزول الملائكة.. محاربو السلام صراعات تخلط التاريخ بالميثولوجيا والفانتازيا
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية اليوم
  • إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • تعرف على حالة الطقس من الأحد إلى الخميس