كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رقماً صادماً ومبلغاً ضخماً لا يصدق، يتعلق بحجم الانتقالات الصيفية الراهنة، كاشفاً بأن 11 ألف انتقال دولي تم تسجيلها على مستوى العالم خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بزيادة 4.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح الفيفا أن هذا الرقم لم يتكرر من قبل في تاريخ اللعبة، وكان الرقم القياسي لعمليات انتقالات اللاعبين هو 10.

490 انتقال في صيف 2023.

صفقات النصر في الانتقالات الصيفية 2024 رسميًا.. قائمة نادي الاتحاد السعودي بعد نهاية الانتقالات الصيفية

وباتت فترات الانتقالات في عالم كرة القدم، بمثابة محرك اقتصادي قوي بين الأندية، سواء في حركة البيع أو شراء اللاعبين، وكعادتها تصدرت إنجلترا عدد الانتقالات الواردة، بواقع 526 إنتقالاً، تليها أندية البرازيل والبرتغال.

وأنفقت الأندية أكثر من 6.40 مليار دولار على رسوم الانتقالات، وهو ثاني أعلى رقم على الإطلاق في تاريخ كرة القدم، و تم إنفاق حوالي 5.58 مليار دولار في أوروبا وحدها، وتهيمن الأندية الإنجليزية على رسوم الانتقالات في فترة منتصف العام.

وتصدرت أندية البريميرليج قائمة الأندية الأكثرإنفاقاً للأموال في تلك القائمة بـ1.6 مليار دولار، فيما أنفقت أندية القارة العجوز نحو 5.58 مليار دولار، بينما أنفقت أندية السعودية 431 مليون دولار.

وانخفض إنفاق أندية إنجلترا بنسبة 15.5% من 2 مليار دولار العام الماضي، وهي الطريقة المثلى التي انتهجتها الأندية بعد المخاوف بشأن العقوبات المحتملة لعدم الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما انخفض إنفاق الأندية الكبرى في دوري المملكة العربية السعودية للمحترفين بنسبة 50.74%، من 875 مليون دولار العام الماضي إلى 431 مليون دولار هذا الموسم، ومن المقرر ان تغلق تسجيلات الانتقالات في الدوري السعودي في أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتقالات الصيفية فيفا الميركاتو الفيفا الانتقالات الصیفیة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم

تستعد مملكة البحرين لاستضافة الحفل الختامي لجائزة المجلس العربي لشباب العالم، حيث تنتهي اللجنة المنظمة من جميع الترتيبات اللازمة سيتم توزيع جوائز بقيمة 160 ألف دولار أمريكي على ثلاثة مسارات، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024، تحت رعاية جامعة الدول العربية.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يوافق على إنشاء هيئة عربية للدواء ومقرها القاهرة الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، رئيس مجلس أمناء المجلس العربي للشباب، أن الحفل سيشهد تكريم أربعة أعمال شبابية تركز على مهارات القرن الحادي والعشرين وتستهدف التنمية المستدامة. كما سيتم تكريم مؤسسات ومنظمات ساهمت في تمكين الشباب، بالإضافة إلى شخصيات مؤثرة في مجالات متعددة.

من جهته، شدد السيد حسن محمد بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، على أهمية دعم الشباب وتسليط الضوء على إنجازاتهم كجزء من جهود التنمية المستدامة. تعتبر جائزة المجلس العربي لشباب العالم فرصة فريدة لتحفيز الشباب على تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • 11.7 مليار دينار قيمة الصكوك عبر المقاصة الإلكترونية في ليبيا حتى يوليو 2024
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا.. وتسجل أعلى مستوياتها تاريخيًا
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس