لجريدة عمان:
2024-09-16@03:25:26 GMT

ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو

"د. ب. أ": أظهرت بيانات رسمية، نمو طلبيات المصانع في ألمانيا على نحو غير متوقع في يوليو ويرجع ذلك بشكل كبير إلى زيادة في الطلب على مركبات النقل.

وأفاد المكتب الوطني للإحصاء (ديستاتيس) بأن الطلبيات الجديدة الواردة ارتفعت بواقع 9ر2 % على أساس شهري في يوليو، عقب نمو معدل بنسبة 6ر4 % في يونيو.

وباستبعاد الطلبيات الكبيرة، انخفضت الطلبيات الجديدة بواقع 4ر0 % من يونيو.

وسجلت طلبيات "تصنيع وسائل نقل أخرى" -التي تشمل الطائرات والسفن والقطارات والمركبات العسكرية- زيادة حادة بنسبة 5ر86 %، بينما قفزت الطلبيات الجديدة لتصنيع المعدات الكهربائية بواقع 6ر18 %.

وقفزت الطلبيات الجديدة في قطاع السلع الرأسمالية والسلع الوسيطة بنسبة 5ر3 % و4ر4 % على التوالي. وفي المقابل، تراجعت الطلبيات الجديدة في قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 8ر5 % قبل شهر.

وزاد الطلب الأجنبي الجديد بنسبة 1ر5 % بتسجيل الطلبيات الجديدة من منطقة اليورو زيادة بنسبة 9ر5 %. وبلغت الطلبيات من بقية العالم 6ر4 %.

ومن ناحية أخرى، ظلت الطلبيات المحلية ثابتة.

وفي الثلاثة أشهر إلى يوليو، ارتفعت الطلبيات الجديدة بنسبة 7ر1 % مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة. وعلى أساس سنوي، قفزت الطلبيات الجديدة بنسبة 7ر3 % مقابل زيادة بنسبة 2ر11 % في الشهر السابق عليه.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطلبیات الجدیدة

إقرأ أيضاً:

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة لوزير الكهرباء بشأن زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.

النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات النائبة ايفلين متى تطالب بإنشاء شركة تسويق سياحي لمصر بلغات العالم المختلفة

وطالبت متى فى بيان صحفي لها بضرورة تفعيل الدور الرقابي للحكومة ، لتحقيق نسبة التوازن مابين تكلفة الانتاج والاستهلاك من إنتاج الكهرباء ومراقبة كافة السلع فى الأسواق ، حتي نحمي مصر في الفترة القادمة من ارتفاع معدلات التضخم.

 وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أنه بعد ارتفاع أسعار الكهرباء سواء على العدادات المنزلية أو الصناعية، سيكون له تأثير على ارتفاع أسعار المنتجات ووسائل المواصلات.

 وطالبت بسرعة مناقشة هذا الاقتراح فى أسرع وقت ممكن ، بحضور كافة الجهات المعنية ، بهدف توضيح أسباب زيادة أسعار الكهرباء وسحب مبلغ من العدادات مسبوقة الدفع عند الشحن.
 

مقالات مشابهة

  • كرمانشاه.. زيادة بنسبة 501% فيالترانزيت المار بمعبر برويزخان الحدودي إلى العراق
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: زيادة ملحوظة في مختلف الأعيرة
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • ارتفاع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم الجمعة عيار 21 يُسجل مفاجأة