أعلنت "ويز إير"، اليوم الخميس، افتتاح المسار الأول لطائراتها الجديدة من طراز A321XLR بعيدة المدى، حيث تسيّر الشركة رحلة يومية مباشرة بين مدينة ميلان وأبوظبي اعتباراً من يونيو (حزيران) 2025.

وقالت الشركة، في مؤتمر صحفي عقد بمطار زايد الدولي، إن الرحلة بين ميلان وأبوظبي، تستغرق حوالي ست ساعات على متن طائرات A321XLR التي تتسع لحوالي 239 مسافراً، حيث يعد هذا المسار بداية لعدة مسارات جديدة يتم فيها استخدام هذه الطائرات بعيدة المدى، التي تتميز بمدى يتراوح بين 4700 و8700 كيلومتر، إلى جانب كفاءة استهلاكها للوقود، ما يسهم في الارتقاء بقطاع السفر العابر للقارات وتوفير خدماته أكثر بصورة أكبر.


ومن المتوقع أن تكون كثافة انبعاثات الكربون لطائرات A321XLR، أقل بنسبة 30% من غيرها من أنواع الطائرات العاملة على المسارات نفسها، وذلك انسجاماً مع التزام الشركة بتعزيز العمليات المستدامة.
وقالت تمارا فالوا، رئيس القسم التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن طائرة A321XLR تعد الأكثر كفاءة من حيث التكلفة في فئتها، وتتميز بمدى أكبر، ما يوفر إمكانية ربط دولة الإمارات بمجموعة كبيرة من الوجهات الحالية، والمستقبلية ضمن شبكتنا المتنامية، ما يعزز الزخم القوي لرحلاتنا الحالية، التي تمتد لست ساعات من أبوظبي، مثل كراكوف وروما.
من جانبها، رحبت ناتالي جونجما، نائبة رئيس تطوير الطيران في مطارات أبوظبي، بإعلان شركة ويز إير عن توسيع شبكتها لتضم مطار زايد الدولي، موضحة أن تسيير طائرة A321XLR على هذا المسار أمرٌ جدير بالثناء، حيث توفر رحلات مباشرة أطول على الطائرات ذات الممر الواحد، وتؤكد التزام الشركة بتزويد المسافرين بمجموعة متنوعة من الوجهات وتجربة سفر سلسة.
وانطلاقاً من التزام ويز إير، بتطوير قطاع السفر والسياحة في العاصمة الإماراتية، قامت بتأسيس شركة ويز إير أبوظبي، المشروع المشترك مع شركة القابضة، التي حققت منذ إطلاقها في يناير (كانون الثاني) 2021 نمواً كبيراً، لتصبح ثاني أكبر شركة طيران من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، وتسهم في توسيع خيارات السفر المريحة وبأسعار مقبولة للجميع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات ویز إیر

إقرأ أيضاً:

100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظم فريق التعاون الرياضي الثقافي المنتسب للمركز الرياضي بولاية العوابي، مسيرا جبليا إلى القمم الجبلية بقرية الهجير بوادي بني خروص بمحاذاة سفوح الجبل الأخضر، بمشاركة فرق الأشاوس والحجر وفلج الميسر، وبمشاركة 100 مغامر من مختلف ولايات السلطنة.

وقبل انطلاقة المسير، استقبل الدكتور يحيى بن راشد الهطالي رئيس فريق التعاون الفرق المشاركة والمغامرين للترحيب به، كما تحدث عن أهمية المسيرة وصعوبته والأماكن يمر بها المسار، بالإضافة لاجراءات الأمن والسلامة للمشاركين.

وانطلق المشاركون من قرية الهجير صعودا إلى أعالي القمم الجبلية مرورا بحصن الفرس الأثري ويتميز بتحصيناته الدفاعية الفريدة من نوعها ثم الاتجاه إلى عين القش منبع فلج الهجير، وعين السويحرية، ومن ثم العودة إلى مسار آخر بين جداول المياه مرورا بجباة السنور، حيث يعبر المشاركون بعض النقاط من خلال السباحة في برك مائية كبيرة وصولا إلى نهاية المسار لمسافة أكثر من عشرة كيلومترات.

وتعد قرية الهجير بوادي بني خروص من القرى الجبلية ذات الطبيعة الخلابة والجبال الشاهقة الممتدة إلى سفوح الجبل الأخضر وذات مسارات جميلة لمحبي المغامرة والمشي الجبلي وهواية التسلق، بالإضافة لمنظر القرية من أعلى القمة الجبلية التي تسرد تاريخاً طويلا من حياة العمانيين قديما والمباني الأثرية والمدن المحصنة.

مقالات مشابهة

  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • كيف أعاد النظام السوري مسار التطبيع مع تركيا إلى المربع الأول؟
  • القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025
  • مقالةٌ في الصراع العبثي ضد هيئة الانتخابات التونسية
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • إنتر وميلان يرفضان مشروع تجديد «سان سيرو»
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول