موقع 24:
2024-09-16@03:06:47 GMT

توقيع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

توقيع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي

قال مجلس أوروبا، المنظمة الرئيسة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في القارة الأوروبية، إن أول معاهدة دولية ملزمة قانوناً بشأن الذكاء الاصطناعي ستكون مفتوحة للتوقيع، اليوم الخميس، من جانب الدول التي تفاوضت بخصوصها ومن بينها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا.

وتتناول المعاهدة المخاطر التي قد يشكلها الذكاء الاصطناعي مع تعزيز الابتكار المسؤول، وكانت المعاهدة قيد الإعداد لسنوات قبل اعتمادها في مايو (أيار) بعد مناقشات بين 57 دولة.


وقالت وزيرة العدل البريطانية شابانا محمود في بيان "هذه المعاهدة تشكل خطوة رئيسية لضمان إمكانية الاستفادة من التقنيات الجديدة دون المساس بقيمنا مثل حقوق الإنسان وسيادة القانون".

حماية المتضررين 

وتركز معاهدة الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي على حماية حقوق المتضررين من أنظمة الذكاء الاصطناعي، وهي منفصلة عن قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الماضي.
ويتضمن قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي لوائح شاملة بشأن تطوير ونشر واستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي داخل السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي.

US, Britain, EU To Sign First International Treaty On AI Standards, FT Reports https://t.co/0UxXYKYZvh

— NDTV (@ndtv) September 5, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟

حققت المطربة أنغام نجاح جماهيري كبير من خلال ألبومها الأخير «تيجي نسيب»، والذي طرحته في شهر يوليو الماضي عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اتجاه المطربة أنغام للذكاء الاصطناعي

وأوضحت المطربة أنغام، في تصريحات صحفية، حقيقة اتجاهها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والذي اتجه إليه عدد من المطربين الفترة الماضية لمواكبة التقدم التكنولوجي الحالي، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمه في حياتها، قائلة: «محبتهوش ومش ناوية أحبه ولا استخدمه نهائي».

وأضافت المطربة أنغام، أنها على الجانب الآخر تساعد المواهب الشبابية في الغناء أو التلحين والتوزيع من أجل إعطائهم فرص حقيقية بالواقع، وأنها استعانت بثلاث شاعرات من الجيل الجديد في كتابة بعض أغاني ألبومها الأخير.

آخر ألبومات أنغام

وحققت المطربة أنغام نجاحا جماهيريًا كبيرًا بـ ألبوم تيجي نسيب، والذي تضمن 12 أغنية وتعاونت خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم بعض الشعراء الجدد مثل أغنية «هو انت مين» من كلمات الشاعرة هالة الزيات، وأغنية «القلوب أسرار» للشاعرة آمار مصطفى.

مقالات مشابهة

  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • عضو بـ«مجلس النواب»: استراتيجية حقوق الإنسان تخطو خطوات ثابتة نحو المستقبل
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • "سدايا" تطلق أول إطار مختص بمعايير الذكاء الاصطناعي في العالم
  • اختتام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض