عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان “سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين فيدان: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو المسؤول الأول  مقومات الحياة

وأفاد التقرير: «في ظروف تفتقر لأدنى مقومات الحياة، يعيش سكان حي الشجاعية  في مدينة غزة وسط نقص الإمدادات الأساسية من المياه والكهرباء بعد أن دمرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة ما يصل إلى 90% من المباني في الحي».

وأضاف: «رغم التهديدات اليومية التي تحثهم على الانتقال إلى ما يسمى بالمناطق الإنسانية، يعمل أحد سكان حي الشجاعية على إصلاح منزله بلا كلل ببعض الأدوات والمستلزمات البدائية التي تم إنقاذها بين حطام منزله، الذي أشعل به جيش الاحتلال النار في شهر يوليو الماضي».

وسط قطاع مُحاصر

وتابع: «الدمار والخراب أمامهم، والعدو يحاوطهم من كل حدب وصوب ليحاصر  ويقتل من تطاله أيدي قوات جيشه، ويبقى الأحياء منهم يواجهون الموت في كل وم يعيشونه وسط قطاع مُحاصر ومنهك منذ شهور».

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أوامر إخلاء جديدة في شمال قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "الى كل المتواجدين في أحياء المنشية، الشيخ زايد ومشروع بيت لاهيا، المنظمات "الإرهابية" تطلق مرة اخرى القذائف الصاروخية وتواصل العمليات نحو إسرائيل".

وأشار إلى أنه "تم تحذير المنطقة المحددة مرات عديدة. المنطقة المحددة تعتبر منطقة قتال خطيرة، ونؤكد ان الاخلاء لا يشمل المرافق الطبية في المنطقة".



 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023