موقع 24:
2024-09-16@04:10:29 GMT

العراق.. تفكيك شبكة إرهابية في كردستان

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

العراق.. تفكيك شبكة إرهابية في كردستان

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها في إقليم كردستان بشمال البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في العراق، في بيان صحافي أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعملية نوعية اتسمت بالدقة والسرعة، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها".

وأوضحت أن "مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك) تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على جميع أفرادها البالغ عددهم 3 متهمين ضمن مناطق إقليم كردستان، ولدى التحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بعدة عمليات إرهابية ضمن محافظات (كركوك، صلاح الدين وديالى)".

بسم الله الرحمن الرحيم (( وَلَكُمْ فِي ٱلْقِصَاصِ حَيَوٰةٌ يَٰٓأُو۟لِى ٱلْأَلْبَٰبِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )) صدق الله العلي العظيم

ان نتائج العمل المشترك وتضافر الجهود، كانت لها الاثر الفعّال بتجفيف منابع الارهاب والقبض على عناصره المهزومةhttps://t.co/SBqhfPLj3W pic.twitter.com/Uoh96pSeAd

— وزارة الداخلية العراقية (@socialmoigoviq) September 5, 2024

وأضافت أن "هذه الجهود التي تقدمها مفاصل وزارة الداخلية البطلة تؤكد على أنها الدرع الحصين للبلد وأنها على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها بحفظ أمن الوطن والمواطن، كما ستبقى هي العيون الساهرة والمضحية، من أجل تعزيز الأمن والأمان وملاحقة الخارجين عن القانون".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق كردستان كركوك العراق كردستان العراق كركوك تفکیک شبکة إرهابیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، عن بعض تفاصيل الاتفاق الذي توصلت اليه المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية حول موعد سحب القوات الامريكية من البلاد بشكل كامل. 

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل المباحثات بين الحكومتين العراقية والأمريكية اكدت لها حصول اتفاق مبدئي على سحب القوات الامريكية من العراق بشكل شبه كلي بحلول عام 2026 ما لم تطرا مستجدات امنية جديدة"، موضحة ان "الاتفاق لم يشمل إقليم كردستان العراق".

واوضحت أن "الحكومة الامريكية رفضت سحب كامل قواتها من البلاد واصرت على إبقاء قوات أمريكية عسكرية قتالية في إقليم كردستان بهدف السيطرة على تحركات الفصائل العراقية" بحسب وصفها.

وبحسب الصحيفة، فأن "المسؤولين الأمريكيين والبنتاغون رفضوا التعليق على المعلومات المسربة"، مبينة أن "المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الميجور جنرال باتريك رايدر "رفض تأكيد او نفي التوصل الى الاتفاق المذكور مع الجانب العراقي".

مقالات مشابهة

  • المدية: تفكيك شبكة إجرامية وحجز أزيد من 1 كلغ كوكايين و4870 قرص مهلوس
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • بين أفرادها امرأتان .. تفكيك شبكة تمارس أعمال البغاء وسط بغداد
  • القبض على شبكة تمارس قضايا غير أخلاقية في بغداد
  • تفكيك شبكة إجرامية لبيع وتخزين المخدرات في أم البواقي
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق