أعلنت جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند تضامنها مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

الأوقاف تطلق أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف بعد إعلان الإفتاء.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وأكد الشيخ أبو بكر أحمد مفتي الديار الهندية المشرف العام على جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند أن الجامعة ستشارك مع وزارة الأوقاف في احتفالاتها، معربًا عن تضامنه قلبًا وقالبًا مع محاور الخطة الدعوية والاستراتيجية الجديدة لوزارة الأوقاف المصرية، وفي مقدمتها المحور الثالث (بناء الإنسان)، وتأييده الكامل للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

المشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)

وأشار مفتي الديار الهندية إلى أن الجامعة ستقوم بالمشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ) من خلال نشر دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، مضيفًا أن البرنامج الذي وضعته وزارة الأوقاف المصرية لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) للاحتفال بمولد سيد الكونين (صلى الله عليه وسلم) برنامج متكامل وعالٍ يتسم بالتنظيم والرقي، ويعكس عمق احترام وتقدير وزارة الأوقاف المصرية لهذه المناسبة العظيمة.

وأعرب مفتي الديار الهندية عن سعادته البالغة بمبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، حيث إنها فرصة رائعة للتذكير بالقيم السامية التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وسلم)، وفرصة عظيمة لتعزيز روح الإخاء والمحبة بين الجامعة ووزارة الأوقاف المصرية وبين فضيلته ووزير الأوقاف حيث تجمعهما صداقة كبيرة وقديمة يعتزان بها.

جدير بالذكر أن مشاركة جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، تعد أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف المولد النبوي الهند خ ل ق ع ظ يم مفتي الديار الهندية صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي بطنجة يناقش إنتاج وتسويق التوت الأزرق على الصعيد الدولي

انعقد أمس الأربعاء بمدينة طنجة مؤتمر دولي بمشاركة ثلة من المنتجين والمهنيين والخبراء الدوليين في قطاع الفواكه الحمراء، لبحث مستجدات إنتاج وتسويق "التوت الأزرق" على الصعيد العالمي.

 

ويروم المؤتمر، في دورته الثالثة والثلاثين والمنظم من قبل المؤسسة الدولية Blueberries Consulting بشراكة مع الغرفتين الجهويتين للتجارة والصناعة والخدمات وللفلاحة ومكتب تنمية الصادرات بالسفارة الشيلية بالرباط والفدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء وجمعية منتجي الفواكه الحمراء، إلى استعراض أحدث تقنيات إنتاج وحفظ وتصدير التوت الأزرق، وتتبع تطور السوق الدولية.

 

وشارك في المؤتمر ممثلون عن 300 مقاولة صناعية ولوجستية وفلاحية متخصصة في إنتاج وتصدير الفواكه الحمراء الصغيرة، وخبراء دوليون في إنتاج التوت الأزرق، قادمون من المغرب والشيلي و البيرو وفرنسا وإيطاليا وبولونيا وإسبانيا وتركيا.

 

وشكل المؤتمر فرصة سانحة للمقاولات المغربية للاطلاع على التجارب الدولية وكسب الخبرات في مجال زراعة وتحويل وتسويق التوت الأزرق والفواكه الحمراء الصغيرة عموما، والبحث عن إبرام شراكات لتطوير صادرات القطاع.

 

وتطرقت العروض إلى واقع إنتاج التوت الأزرق والفواكه الحمراء على صعيد المغرب وبالعالم، مع تقديم تحليل لوضعية السوقين المحلية والدولية، وتحليل خصائص أهم أصناف الفواكه الحمراء وتحسينها جينيا، وطرق الإنتاج والري والتخزين الحديثة، وأهمية تكوين الموارد البشرية المتخصصة في القطاع، وواقع السوق الدولية والمنافسة بين المنتجين.

 

وتمحورت العروض حول "واقع سوق الفواكه الحمراء بالمغرب : الإنتاج والتسويق والخصائص الجينية"، و"تحليل السوق الدولية ومنافسة التوت الأزرق المغربي"، و"إنتاج التوت الأزرق بالبيرو : أهمية الجينات"، و"الإنتاج العصري للتوت الأزرق : الاستراتيجيات والتدبير"، و"ووضع برامج الري لتجويد الفواكه الحمراء"، و"تأثير التكنولوجيا على قطاع التوت الأزرق : الابتكار والجودة والفعالية"، إلى جانب جلسة عامة حول "تحليل الصناعة العالمية للفواكه الحمراء : التحديات واستراتيجيات المنافسة".

 

كما تطرقت العروض العلمية إلى "انتقاء البذور واختيار مدارات الزرع في المناطق الحارة"، و"تحليل التربة وتوصيات استعمالها في قطاع الفواكه الحمراء"، و"استراتيجيات التحفيز الحيوي واستعمال الكائنات الدقيقة" و"التدبير الغذائي للحد من الإجهاد المائي والجفاف والحرارة في قطاع الفواكه الحمراء"، إلى جانب زيارات ميدانية لضيعات إنتاجية بحوض اللوكوس.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • دار الإفتاء المصرية توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي
  • هداية مولده صلى الله وسلم عليه وعلى آله للعالمين
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة
  • مؤتمر دولي بطنجة يناقش إنتاج وتسويق التوت الأزرق على الصعيد الدولي