أكد مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس المتضمنة إلزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والأجهزة التنفيذية، بالتواجد في مقرات أعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي.

ووجه في اجتماعه، الخميس، برئاسة الدكتور رشاد العليمي وحضور كافة الأعضاء باستثناء اللواء فرج البحسني، باتخاذ ما يلزم بحق المخالفين.

ونص التعميم الصادر من مكتب رئاسة الجمهورية، على ضرورة تواجد الوزراء والمحافظين ونواب الوزراء والوكلاء ورؤساء الأجهزة التنفيذية في مقرات عملهم بالعاصمة عدن وغيرها من المحافظات ابتداءً من السادس من أغسطس الجاري، ورغم ذلك لا يزال المسؤولون يقيمون في الخارج.

الاجتماع، بحسب وكالة سبأ الحكومية، استعرض بحضور رئيس الحكومة، الدكتور معين عبدالملك، اتفاقية الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية الشقيقة للموازنة العامة للدولة، وآليتها التنفيذية، والاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الانسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، والسلع الاساسية.

وألزم مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الاليات المزمنة لها، وتقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.

واطلع المجلس على الموقف الاقتصادي والخدمي الراهن في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.

كما استعرض المجلس، مستجدات الساحة المحلية، والجهود الامنية والعسكرية لردع الاعتداءات الحوثية، ومكافحة الارهاب، في ظل التخادم الصريح بين التنظيمات الارهابية والمليشيات المدعومة من النظام الايراني.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل

كتب-عمرو صالح:

كشفت مصدر برلماني لـ قناة اكسترا نيوز بأن الحكومة الجديدة ستلقى بيانها الأول أمام مجلس النواب الاثنين المقبل .

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد خلال الساعات المقبلة.

ويستعد مجلس النواب خلال الأيام المقبلة، لعقد الجلسة الخاصة بعرض تشكيل وبرنامج الحكومة الجديدة، بعد أدائها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء.

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس النواب آليات عرض برنامج الحكومة الجديدة والموافقة عليه، من خلال عدد من المراحل، يرصدها مصراوي كالتالي:

وفقا لنص المادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟

قبل حلف اليمين.. ننشر أسماء وزراء حكومة مدبولي الجديدة

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • مدبولي: مؤتمر أسبوعي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا والرد على الاستفسارات
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • التشكيل الوزاري 2024.. 7 خطوات أمام الحكومة الجديدة لتنال ثقة "النواب"
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل