كتب- عمرو صالح:

وقع الوفد المصري المشارك في مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان، المنعقد حاليًا في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، اتفاقية توأمة بين حديقة حيوان الجيزة وحديقة حيوان جوهانسبرج.

وأعرب محمد كامل، رئيس شركة حدائق والتحالف المصري لـ تطوير حديقة الحيوان، عن سعادته بهذه الخطوة نظرا لأن حديقة حيوان جوهانسبرج من أكبر وأقدم وأهم حدائق الحيوان في إفريقيا والعالم، مشيرا إلى أن ذلك سينعكس إيجابيا على حديقة الحيوان بالجيزة حتى تعود لسابق عهدها بالشكل الذي يليق بعراقتها ومكانتها لدى جميع المصريين.

وقال "كامل" إن اتفاقية التوأمة مع حديقة جوهانسبرج تشمل التعاون في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك مثل تبادل البنوك البيولوجية للحفاظ على التنوع الجيني وتبادل الحيوانات ضمن الإطار القانوني لدعم جهود الحفاظ على الأنواع بالإضافة إلى تطوير برامج مشتركة تركز على الحفاظ على الأنواع.

وأضاف رئيس التحالف المصري، أن التوأمة بين حديقتي حيوان الجيزة وجوهانسبرج تشمل التعاون في مجال المبادرات البحثية والابتكارات في إدارة حدائق الحيوان وتبادل أفضل الممارسات في مجال الرعاية البيطرية والمرافق الطبية وتنفيذ برامج تعليمية تعزز الوعي والحفاظ على البيئة وكذلك تبادل الموارد النباتية ضمن المتطلبات القانونية لتعزيز التنوع البيولوجي في مصر.

جدير بالذكر، أن الوفد المصري المكون من محمد كامل، والدكتور محمد رجائي، والدكتورة منى صديق، ومختار عمر، ونسمة الصيرفي، وسما تليمة، وروان أبوعلي، بالاضافة إلى الاستشاري العالمي لحديقة حيوان الجيزة برنارد هاريسون، كان قد شارك في مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان المنعقد حاليا في دولة جنوب إفريقيا.

وعرض الوفد، خطة ورؤية تطوير الحديقة من خلال عدة جلسات في المؤتمر واستطاع الوفد الحصول على موافقة الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان رسميًا ولأول مرة على عقد مؤتمره القادم 2025 في مصر تزامنًا مع انتهاء تطوير حديقة الحيوان وإعادة افتتاحها أمام المواطنين.

اقرأ أيضا:

بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024

رئيس الوزراء يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مؤتمر الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان جنوب إفريقيا حديقة حيوان جوهانسبرج الحيوانات حدیقة حیوان

إقرأ أيضاً:

موقف محمد شحاتة من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي

أبلغ محمد أسامة، طبيب فريق الزمالك، المدير الفني جوزيه جوميز بتطورات حالة اللاعب محمد شحاتة قبل المواجهة المنتظرة أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي، والمقررة يوم الجمعة 27 سبتمبر على ملعب المملكة أرينا في السعودية.

ووفقًا لمصدر داخل النادي، أكد أسامة لجوميز أن شحاتة بات جاهزًا للمشاركة في مباراة السوبر، مضيفًا أن اللاعب قد يكون حاضرًا أيضًا في مباراة الإياب أمام الشرطة الكيني ضمن منافسات كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية".

تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا سيدي نداي: الزمالك هو النادي الأكبر في إفريقيا.. وأتمنى تحقيق البطولات

يُذكر أن محمد شحاتة تعرض لإصابة في عضلة السمانة خلال مواجهة الذهاب ضد الشرطة الكيني، مما اضطره للخروج المبكر من المباراة، ليدخل في برنامج تأهيلي مكثف للتعافي.

عودة شحاتة في هذا التوقيت تعتبر إضافة قوية للزمالك، خاصة قبل المباراة الهامة ضد الأهلي، ووجوده يفتح أمام جوزيه جوميز خيارات تكتيكية مهمة، إذ يُعد شحاتة أحد اللاعبين المؤثرين في الفريق.

كذلك، فإن تعافيه واحتمال مشاركته في مواجهة الشرطة الكيني تعزز من فرص الزمالك في مشواره الأفريقي، ما يؤكد على أهمية دوره في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • موقف محمد شحاتة من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل حركة الأسعار في البنوك اليوم
  • رئيس حزب الوفد بالقليوبية يهنئ جموع الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف
  • سعر الدولار اليوم في البنوك.. 48.31 جنيه للشراء بـ«الأهلي المصري»
  • اختلت عجلة القيادة.. تفاصيل مصرع شخص وإصابة آخرين في انقلاب ميكروباص بالجيزة
  • "تطوير الذات والعمل الجماعي" ندوة بوفد المحلة الكبري
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • حديقة الحيوان التاريخية بالمنصورة " كان حلم وراح "