قَلَبَ منتخبنا الوطني للناشئين الطاولة على شقيقه السعودي وهزمه بثلاثة أهداف لهدفين في ثاني مبارياته في النسخة الحادية عشرة من بطولة اتحاد غرب آسيا لمنتخبات الناشئين في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، وبهذا الفوز أحيا منتخبنا آماله في العبور للمربع الذهبي معوّضًا بذلك خسارته في الافتتاح أمام شقيقه اليمني بثلاثة أهداف لهدف نظيف.

بدأ منتخبنا بتشكيلة مكونة من: أحمد الرواحي في حراسة المرمى، والحسن القاسمي وإبراهيم الشامسي وفهد المشايخي ومحمد المشايخي وأسامة المعمري وفراس السعدي وعبدالعزيز البلوشي وأحمد العمراني وسليمان الخروصي والوليد البريدعي، بينما دخل المدرب البرازيلي ماريو جورجي المباراة بقائمة مكونة من: وافي الأكلبي في حراسة المرمى، ويزيد الدوسري، ومشعل الداود، وناصر الفيحاني، وعادل عياش، وسعيد الدوسري، وعبدالعزيز الفواز، وثاري أحمد، وعبدالرحمن سفياني، وصبري دهل، وعبدالهادي مطري.

المدرب الوطني أنور الحبسي بدأ المواجهة بتغييرَيْن مقارنة بالتشكيلة التي خاضت اللقاء الأول بعد مشاركة إبراهيم الشامسي والوليد البريدعي بدلا من شهاب الغزالي والوليد الراشدي بهدف تصحيح الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في الظهور الماضي بالبطولة. بداية سريعة من الجانبين بدأها المنتخب السعودي بفرصة خطيرة ثم وقع المدافع سعيد الدوسري في المحظور حينما أعاق لاعب منتخبنا أحمد العمراني داخل خط العمليات ليحتسب العراقي علي البلوشي ركلة جزاء انبرى لها العمراني ووضعها قوية على يسار الحارس وافي الأكلبي، بعد ذلك استشعر منتخب السعودية الخطر وضغط على مرمى الرواحي وتراجع لاعبو الأحمر للدفاع عن مرماهم، حتى جاءت الدقيقة 34 حينما صعد القائد عبدالعزيز الفواز وأرسل رأسية سكنت شباك منتخبنا الوطني لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الجانبين.

في الشوط الثاني نزل كل منتخب برغبة جامحة في التفوق بالنتيجة والضغط الأكبر كان على منتخبنا الذي كان يُدرك تماما أن أي خسارة ستُلقي به خارج البطولة بشكل رسمي، وفاجأ عبدالرحمن سفياني حارس منتخبنا حينما أرسل كرة ماكرة سكنت شباك الأحمر بعد 5 دقائق من البداية، بعد ذلك كانت نوايا منتخبنا هجومية أكبر واعتمد المنافس على الكرات المرتدة وأجرى المدرب أنور الحبسي تغييرَين في منتصف الشوط حينما أشرك الوليد الراشدي وإبراهيم التميمي بهدف منح المنتخب نفسا أكبر في الهجوم، وبعد سلسلة من الهجمات ترجم البديل الوليد الراشدي مجهوداته بهدف التعادل عند الدقيقة 92 حينما لدغ الحارس وافي الأكلبي بكرة ذكية، وبينما اعتقد البعض أن المباراة انتهت عاد منتخبنا وسجل هدفا ثالثا عند الدقيقة 96 حينما سدد سليمان الخرصي كرة عجز عنها الحارس السعودي لتنتهي المباراة بفوز درامي لمنتخبنا الوطني بثلاثة أهداف لهدف.

وتُختتم غداً الجمعة مباريات المجموعتين الثانية والثالثة، حيث تلعب السعودية واليمن عند الساعة الخامسة عصرا بتوقيت سلطنة عمان، والتعادل يكفي اليمن للتأهل في صدارة المجموعة، وتختتم مباريات دور المجموعات يوم غد السبت بلقاء سوريا والبحرين، وبحسب نظام البطولة يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، وتضم المجموعة الأولى: الأردن والعراق ولبنان، فيما تضم الثانية اليمن والسعودية ومنتخبنا، وفي المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وتضم قائمة منتخبنا في هذه البطولة كلا من أحمد بن سالم العمراني (العين الإماراتي) وأسامة بن عبدالخالق المعمري (الوحدة الإماراتي)، ومن السويق يزن بن محمد الخالدي وعبدالله بن خليفة السعدي واليزن بن منصور البلوشي وفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي، وفهد بن جميع المشايخي (جعلان) وسليمان بن داوود الخروصي (السيب)، وقيس بن أمين بن شجنعة (ظفار) وعلي بن إبراهيم العويني (صحم) وشهاب بن أحمد الغزالي وأحمد بن عبدالله الرواحي (العامرات) وأصيل بن أحمد الحبسي والوليد بن طلال الراشدي (نزوى) وعبدالعزيز بن محمد البلوشي (الخابورة) والمعتصم بن خالد الشقصي وعلي بن خالد الشيزاوي (صحار) وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي (مسقط) ومحمد بن يعقوب المشايخي (العروبة) وإبراهيم بن بدر الشامسي (فنجاء).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو» بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»

أسدل الستار على فعاليات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو، التي نظمها اتحاد الجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط أجواء تنافسية حماسية جمعت أبرز نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
وشهد اليوم الختامي، المخصص لفئة المحترفين من حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، عرضاً استثنائياً من المهارات الفنية، ما أشعل حماس الجماهير، التي توافدت لدعم وتشجيع اللاعبين.
وشهدت البطولة مشاركة واسعة للاعبين في فئة المحترفين، بزيادة 50% عن نسخة العام الماضي، والذين تنافسوا بقوة لحصد النقاط التصنيفية وحجز مكان لهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D في الصدارة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.
وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، بالمستوى الفني الرفيع الذي شهدته منافسات فئة المحترفين، مؤكداً أن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أهم البطولات على الساحة الدولية. 
وقال الظاهري: «البطولة نجحت في توفير منصة نموذجية تجمع ألمع اللاعبين المحترفين من حاملي الأحزمة الأسود والبني والبنفسجي، حيث قدموا خلاصة تجربتهم الاحترافية، وتنافسوا للوصول إلى منصات التتويج».
وأضاف: «هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي انعكاس لرؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة محلياً ودولياً. ونحن نسعى إلى تقديم بطولات ذات جودة عالية تفتح أمام اللاعبين آفاقاً جديدة، وتدعمهم لتحقيق أهدافهم. وتسهم هذه البطولة بشكل كبير في رفع تصنيف اللاعبين وتطوير أدائهم، سواء كانوا من المحترفين أو الناشئين، بما يخدم رؤية الاتحاد في بناء قاعدة قوية من الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً».
وقال ماهسيلفا نوزا، مدرب أكاديمية M.O.D: «إن هذه البطولة تتميز بقوة المنافسات، خاصةً مع مشاركة لاعبين من حاملي الحزام الأسود من مختلف الدول. كما تتيح هذه البطولات للمحترفين تطبيق استراتيجيات جديدة واختبار تقنياتهم على البساط أمام منافسين من أصحاب الخبرات العالية».
وأضاف: «لا شك أن البطولة تفتح آفاقاً جديدة للتطور أمام اللاعبين، وتمنحهم فرصاً لتحسين تصنيفهم الدولي وزيادة جاهزيتهم للاستحقاقات الكبرى القادمة، ما دفعنا للمشاركة بأكثر من 150 لاعباً ولاعبة، لضمان تحقيق الاستفادة القصوى».
عبّر البطل الإماراتي خالد الشحي، حامل الحزام الأسود من نادي العين للجوجيتسو، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية في منافسات فئة المحترفين وزن 62 كجم، قائلاً: «لقد كانت منافسات اليوم قوية للغاية، حيث واجهت خصوماً من أصحاب المهارات العالية والخبرات الكبيرة، هذه البطولة تمثل تجربة لا تُنسى بالنسبة لي، حيث ساعدتني على تعزيز مستواي واختبار قدراتي والتحضير للمشاركة في البطولات الدولية القادمة، خاصة بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».
وشهدت نسخة هذا العام من البطولة مشاركة العديد من اللاعبين الذين نجحوا في إحراز تقدم لافت وتقلدوا أحزمة أعلى منذ نسخة العام الماضي، بما يعكس مدى التطور الذي يحققونه وسعيهم المستمر لتحسين مستوياتهم وتقديم أداء يخولهم الارتقاء في فئات الأحزمة، ما أثرى منافسات البطولة وأضفى عليها مزيداً من الإثارة والتشويق.
وقال اللاعب البرازيلي جيفرسون ألفيس جوتيو، والذي شارك في هذه البطولة للمرة الأولى حاملاً الحزام الأسود، إن المشاركة في بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو كانت فرصة رائعة لاختبار قدراته أمام مجموعة من أفضل اللاعبين على الساحة العالمية. وقال: «المنافسة في هذه البطولة كانت شديدة، حيث تطلبت منا الاستعداد البدني والذهني على أعلى مستوى. أنا فخور بالمشاركة هنا، وأتطلع للاستفادة من هذه التجربة في مسيرتي الرياضية».
محطة متميزة
قال اللاعب البرازيلي بابلو كاستوديا، الذي شارك في البطولة في الحزام البني للمرة الأولى، بعدما كان حاضراً في نسخة العام الماضي وحصد ذهبية وزن 85 كجم فئة الحزام البنفسجي: «هذه البطولة تشكل محطة متميزة في مسيرتي. وقد أعددت نفسي لها بشكل جيد، خاصة وأنها إحدى بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، التي أحرص على المشاركة في مختلف نسخها. ويسرني تحقيق الميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي، وهذه المرة في فئة الحزام البني».
بصمة قوية
مع إسدال الستار على منافسات اليوم الثالث والختامي، نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترك بصمة قوية على الساحة الرياضية الدولية، تترجم قدرة العاصمة أبوظبي على تنظيم بطولات عالمية بمعايير استثنائية، وتتجه الأنظار الآن نحو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث يتطلع الجميع إلى المزيد من النزالات المثيرة والإنجازات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير من ثروت سويلم حول مصير الأهلي من المشاركة في كأس مصر
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • "الأحمر الشاب" يستعد لتصفيات آسيا بمعسكر تحضيري في طاجيكستان
  • غزارة أهداف في دوريي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • صحم يحقق فوزا ثمينا على مجيس بدوري الناشئين
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة