منح تألق وتوهج النجوم المصريين في الدوريات الأوروبية الكبرى رسالة طمأنينة للجهاز الفني للمنتخب قبل مواجهة الرأس الاخضر وبتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر في تصفيات كأس الامم الافريقية، خاصة الثلاثي الهجومي للمنتخب الوطني، محمد صلاح نجم ليفربول، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش جناح آينتراخت فرانكفورت الألماني.

بدأت حكاية التألق من المحترفين المصريين، عند محمد صلاح، الذي واصل "جلد" غريم ليفربول التاريخي مانشستر يونايتد، بعدما شارك الفرعون في الثلاثية الاستثنائية، في آخر جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل فترة التوقف الراهنة.

إستبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر منتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة كاب فيردي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية

وشهدت المباراة صنع صلاح هدفين في المباراة سجلهما الكولومبي لويس دياز، ولم يتوقف "مو" عند ذلك حيث سجل الهدف الثالث والأخير لفريقه.

وبات صلاح من اكثر اللاعبين الذين سجلوا ضد المان يونايتد بملعب أولد ترافورد وذلك في مختلف البطولات، بواقع 13 هدفاً، حيث سجل 10 وصنع 3، وأصبح اليونايتد أكثر فريق يقوم أمامه صلاح بإسهامات تهديفية على مستوى الـ6 الكبار في إنجلترا، بإجمالي بنحو 21 هدفاً.

وخاض صلاح 20 مباراة ضد مان يونايتد في مختلف المسابقات، سجل فيها 15 هدفاً وصنع 6، ومن ثم أصبح صلاح أكثر من صنع أمام اليونايتد في البريميرليج تاريخيًا.

وشهد إنطلاق الموسم الجديد، تألق استثنائي لمحمد صلاح، حيث استطاع تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهما، خلال أول 3 مباريات من عمر البريميرليج 2025، علماً بان عقده مع الريدز ينتهي مع ختام موسم 2024/2025.

ومن البريميرليج إلى الدوري الفرنسي، حيث افتتح الدولي المصري مصطفى محمد أهدافه مع نانت هذا الموسم 2024-2025، بعدما أثيرت الشكوك بشأن مستقبله في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ولكنه قرر التركيز على مسيرته مع نانت.

وسجل صاحب الـ26 عاما هدفًا في شباك مونبلييه، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الفرنسي، ليقود "الأناكوندا" فريقه للفوز بثلاثية، ليرفع "الكناري" رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي بعد ثلاث جولات.

وقاد الدولي عمر مرموش فريقه آينتراخت فرانكفورت للفوز على هوفنهايم في الدوري الألماني، وتألق مرموش بشكل لافت في مباراة فرانكفورت الأخيرة، قبل التوقف الدولي، حيث صنع الهدف الأول وسجل الهدف الثالث، وأصبحت المرة الثالثة التي يتمكن فيها جناح الفراعنة من التسجيل والصناعة في نفس المباراة مع فرانكفورت بمسابقة البوندسليجا، بعدما فعل الأمر نفسه مرتين في الموسم الماضي.

وقاد عمر مرموش هجوم فرانكفورت منذ بداية اللقاء، وحصل على التقييم الأفضل (8.8) بين لاعبي الفريقين، وفقا لموقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات.

من جهة اخري اكد مصدر داخل المنتخب الوطني أن المنتخب لن يترك محمد عبدالمنعم مع فريقه الفرنسي ولن يتنازل عن انضمامه للمعسكر، وخاطبنا نادي نيس ومصممون على وجوده وننتظر حضوره.

وأكدت ان تخلف اللاعب عن الحضور، هو مخالفة للوائح من جانبه ومن جانب نادي نيس، وهذا الأمر في يد اتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات قانونية، خاصة أن اللاعب لديه استدعاء واضح للانضمام لمنتخب بلاده في التوقيت الدولي وأجندة الفيفا، وخطاب الاستدعاء وصل لناديه، وبالتالي فإن رفض اللاعب أو النادي الانضمام، يمثل مخالفة تستوجب الحساب من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر الرأس الأخضر بتسوانا عمر مرموش مصطفى محمد

إقرأ أيضاً:

سببان مهمان.. ليفربول يسعى مجدداً لضم مرموش

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي، إلى ضم نجم إينتراخت فرانكفورت، الدولي المصري عمر مرموش، خلال فترة "الميركاتو" الشتوية.

قالت صحيفة "ليفربول إيكو": "عاد ليفربول للاهتمام مجدداً بعمر مرموش، حيث يعد لاعباً مثيراً للاهتمام بالنسبة للمدرب أرني سلوت، كما أن اللاعب يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل اللعب مع صديقه المقرب محمد صلاح".

وتابعت: "كان اللاعب 25 عاماً قريباً من الانتقال إلى نوتنغهام مقابل 20 مليون جنيه إسترليني في أغسطس (آب)، قبل أن تنهار الصفقة، وهو الأمر الذي جعل مرموش يشعر بالإحباط نظره لرغبته في اللعب بالدوري الإنجليزي".

واختتمت: "آرسنال ونيوكاسل وتوتنهام إلى جانب ليفربول من المعجبين بمرموش، كما أن كريستال بالاس يراقب التطورات".

وحقق مرموش بداية رائعة للغاية في الموسم الحالي، وعادل مساهمات صلاح بثلاثة أهداف، ومثلها من التمريرات الحاسمة في أول أربع مباريات بالدوري، وفي الموسم الماضي سجل 17 هدفاً، وصنع ست تمريرات حاسمة في 41 مباراة في جميع المسابقات.

مقالات مشابهة

  • سببان مهمان.. ليفربول يسعى مجدداً لضم مرموش
  • أزمة مرموش.. مدرب فرانكفورت ينتقد احتفاله وجماهير فولفسبورج غاضبة
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة محمد صلاح لي
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • شاهد ثنائية عمر مرموش اليوم مع أينتراخت فرانكفورت «فيديو»
  • انتراخت فرانكفورت يتقدم على فولفسبورج
  • مرموش أسياسيًا مع فرانكفورت ضد فولفسبورج
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • محمد عبدالمنعم ضمن قائمة نيس لمواجهة مارسيليا في الدوري الفرنسي
  • غدا السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول