انتشرت مؤخرًا صورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة "إكس" (Twitter سابقًا)، تُظهر الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على غلاف مجلة الموضة الشهيرة "فوج" (Vogue). 

تفاعل مع الصورة عدد كبير من المستخدمين، وحققت انتشارًا واسعًا، إذ سجلت مشاهدات بلغت أكثر من مليون و600 ألف، وحصدت نحو 54 ألف إعجاب و7267 مشاركة، لكن هل فعلًا ظهرت إيمان خليف على غلاف المجلة الشهيرة؟

التحقق من صحة الغلاف

بعد مراجعة أغلفة مجلة "فوج أرابيا" بين أبريل 2023 وحتى آخر إصدار في أغسطس 2024، لم يظهر أي غلاف يحمل صورة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف.

تبين أن المجلة لم تصدر أي عدد مخصص لدولة الجزائر خلال هذه الفترة.

المصدر الأصلي للصورة

من خلال البحث العكسي عبر منصة "إنستجرام"، وُجد أن الصورة المتداولة تم نشرها لأول مرة على حساب يحمل اسم "Cheikh Boumsersseb" بتاريخ 26 أغسطس 2024، وفي وصف الصورة، أشار الحساب إلى أن إيمان خليف ظهرت مُزينة بزي تقليدي جزائري يعكس ألوان العلم الجزائري (الأخضر، الأبيض، والأحمر).

وأوضح أيضًا أن هذا الزي يُعتبر جزءًا من التراث الثقافي الجزائري المُعترف به من قبل اليونسكو.

التوضيح حول الغلاف المتداول

في نهاية الوصف، أكد صاحب الحساب أن الصورة هي عمل فني خيالي وليست غلافًا رسميًا لمجلة "فوج".

وبيّن أن الغرض من الصورة هو تصوير إيمان خليف كرمز قوي يبرز مكانتها الأسطورية وروحها التي لا تنكسر، وأنها تمثل مصدر فخر للجزائر والعالم العربي بأسره. 

ولكن شدد الحساب على أن العمل الفني ليس حقيقيًا ولم يكن المقصود منه تضليل أي شخص.

إنجازات إيمان خليف الرياضية

اكتسبت إيمان خليف شهرة كبيرة بعد تألقها في أولمبياد باريس التي انتهت في 9 أغسطس 2024، وقد أصبحت خليف أول ملاكمة جزائرية عربية وأفريقية تحقق ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية، حيث فازت بذهبية وزن 66 كيلوجرام بعد تفوقها في النهائي على الملاكمة الصينية المصنفة الثانية عالميًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايمان خليف الملاكمة غلاف مجلة فوج أولمبياد باريس 2024 الملاكمة الجزائرية التحقيق في المعلومات إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

الحساب الراكد

إذا لم تقم بعملية سحب أو إيداع أو تحويل أو استعلام إلكترونى أو توثيق الرصيد لمدة عام سيتم تجميد حسابك بالنسبة للحسابات الجارية، ولمدة عامين بالنسبة لحسابات التوفير.

وماذا سيحدث؟ لن تستطيع إضافة أموال أو استقبال تحويلات على الحساب، كما لن تستطيع سحب أى أموال، إلا بعد القيام بعملية تنشيط للحساب.

والحساب البنكى، هو سجل لدى بنك مرخص له من قبل البنك المركزى، وهذا السجل ينشأ بموجبه عقد يسمى «اتفاق فتح حساب» بين البنك وصاحب الحساب (العميل) أو من يفوضه، وهذا العقد ينشأ عنه حقوق والتزامات لكلا الطرفين.

والحساب الراكد، هو عدم القيام بإجراء أى عملية مصرفية على الحساب، سواء إيداع أو سحب أو تحويل، وإذا تم تجميد جميع حساباتك يتطلب هذا زيارة أحد فروع البنك.

هل المعاملات التى يقوم بها البنك تنشط الحساب؟ لا فالبنوك تقوم بمعاملات على الحساب، وهذه المعاملات لا تدخل ضمن المعاملات التى يجب أن تتم مثل: خصم الرسوم أو إضافة العوائد، فإذا كنت تمتلك شهادات فى البنك، أو حساب توفير أو ودائع لاجل أو صناديق فهناك عائد يضاف للحساب شهرياً أو ربع سنوى هذا لا يعد من المعاملات التى تجعل الحساب نشط

وكيف يتم تنشيط الحساب الراكد بعد تجميده؟

فى البداية الوقاية خير من المفاجآت فقم بمعاملة مرة على الأقل فى السنة من سحب أو إيداع حتى لا يتم تجمد الحساب، وإذا حدث وتم تجميد الحساب. فالأمر يختلف على حسب هل كل حساباتك مجمدة أم لديك حساب نشط وآخر مجمد.

إذا كان لديك أكثر من حساب، ويوجد حساب نشط، هنا يمكن إعادة تنشيط الحساب باستخدام أى من وسائل الاتصال بالبنك على سبيل المثال: عن طريق الفروع أو مركز خدمة العملاء الهاتفية أو خدمة الإنترنت البنكى أو ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك أو قنوات الاتصال الإلكترونى الأخرى وذلك بعد التحقق من هوية العميل من جانب البنك وفقاً والضوابط المعمول بها بالبنك وقد يختلف الأمر من بنك لآخر.

أما بالنسبة للعميل الذى تم تجميد كل حسابته أو لديه حساب واحد فقط مجمد، فيجب عليه لإعادة تنشيط حساباته الراكدة التقدم بطلب إعادة التنشيط إلى أى من فروع البنك.

معلومة مهمة: يحق للبنك غلق الحساب الراكد حال مرور عام على انخفاض رصيده إلى صفر ودون إعادة تنشيطه من جانب العميل، لهذا يجب متابعة البنك، سواء بإعادة تنشيط الحساب، أو غلقه بنفسك.

الدكتور محمد عادل

 

مقالات مشابهة

  • الحساب الراكد
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • هام حول الصكوك البريدية
  • ماذا يوجد فوق الأهرامات؟.. حقيقة ظهور فقاعات تؤثر على الاتصالات
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية
  • بريد الجزائر يُوضح حول الصكوك البريدية
  • عمرة 2024.. الجوية الجزائرية تذكر المعتمرين برقمها الأخضر
  • بعد إيلون ماسك.. المثيرة للجدل إيمان خليف تردّ على ترامب
  • تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية