بغداد اليوم - صلاح الدين 

اعلنت قائممقامية قضاء امرلي في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، اعتماد ما اسمته اللائحة الثلاثية في درء السموم البيضاء.

وقال قائممقام قضاء آمرلي ميثم نوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" المخدرات تمثل سمومًا وتهديدًا مباشرًا لبنية المجتمع وهي لاتقل خطرًا عن الإرهاب نظرًا لما تسببه من مشاكل وتعقيدات سلبية متعددة الأوجه".

واضاف، إنه" تم اعتماد اللائحة الثلاثية في مواجهة ودرء مخاطر السموم البيضاء، في اشارة الى المخدرات، من خلال تكثيف الجهد الأمني الذي اثمر عن الإطاحة بأهم وأخطر شبكة لترويج المخدرات يضاف اليها الندوات التوعوية وفتح قنوات تعاون مع كل أطياف المجتمع للإبلاغ عن أي حالات سلبية بالاضافة الى دعوة الشباب للحذر من الوقوع في شباك الادمان".

واشار نوري الى، أن" آمرلي بالوقت الحالي هي الاقل في ملف التعاطي على مستوى صلاح الدين وربما البلاد نظرا لليقظة الامنية بالمقام الاول وتفاعل الاهالي مع ما نطرحه من افكار تحذر وبشكل مبكر من آفة المخدرات".

وكانت أخر عملية أمنية تم خلالها القبض على 5 متهمين بالمواد المخدرة في (30 تشرين الاول 2023)، حيث أعلنت فرقة الرد السريع حينها القبض على (5) متهمين وفق احكام المادة (28) من قانون العقوبات/ مخدرات في قضاء آمرلي بالمحافظة، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة وآلات للتعاطي واسلحة خفيفة.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أبلغ مصدر أمني ،الاحد؛ أن سلاح الجو العراقي نفذ أكثر من 3 ضربات استهدفت أوكار مهمة تضم عناصر وقيادات بتنظيم داعش في منطقة جبلية تسمى “سنكول” بالمثلث الحدودي بين كفري وديالى وطوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.واضاف المصدر؛ ان المنطقة المستهدفة هي منطقة فراغ امني بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية.وأشار إلى ان القصف نفذ بناءً على معلومات استخبارية دقيقة والمعلومات الاولية تفيد بأنه استهدف الأهداف المرصودة.وفي هذه الأثناء، أكدت خلية الإعلام الأمني في بيان، تفاصيل الضربة عبر طائرات F16 استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانه قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين،  مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية.

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • مداهمة أوكار مخدرات وخمور في البيضاء
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • آفة المخدرات.. بغداد تنجح في بلورة التعاون الأهم بمكافحة السموم البيضاء
  • آفة المخدرات.. بغداد تنجح في بلورة التعاون الأهم بمكافحة السموم البيضاء - عاجل
  • الإرهاب وسرقة المال العام وتجارة المخدرات والجاسوسية.. الخطوط الحمراء لقانون العفو العام - عاجل