بوابة الفجر:
2024-09-16@03:27:42 GMT

هولندا تدرس إلغاء التسلل

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

تدرس كرة القدم الهولندية إلغاء تطبيق قاعدة التسلل في مسابقات الهواة بهدف تقليل العدد المتزايد من المباريات التي تتوقف بسبب التصرفات العدائية إزاء القرارات المثيرة للجدل.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم إن "إلغاء التسلل في مسابقات المستويات الأدنى في اللعبة"، حيث لا يوجد حكام مساعدين تابعين للاتحاد وإنما يتم رفع الرايات في المباريات من جانب أعضاء في الأندية، قد يؤدي إلى نهاية التهديدات والعنف المتزايد في كرة القدم للهواة في البلاد.

‏وزير المالية الإسرائيلي: ستكون هناك حرب على الجبهة الشمالية وسيكون لها أثمان وستكون معقدة وليس هناك خيار ‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية

وقال يان ديرك فان دير زي مدير الاتحاد إنه كان يجب على الاتحاد القيام بشيء حيال مشكلة الصراع على قرارات التحكيم في ظل تزايد عدد مباريات الهواة التي تتوقف بسبب الفوضى.

وفي الموسم الماضي، توقفت 1864 مباراة بسبب أحداث عنف، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 11% مقارنة بالموسم السابق.

وقال فان دير زي في مؤتمر صحافي الأربعاء "صحيح أن هذا رقم صغير نسبيًا مقارنة بما يقرب من 780 ألف مباراة تقام سنويًا، لكننا لن نستخف به.

"لدينا مشكلة ونريد القضاء عليها. ولا أستبعد أن نتوقف يومًا ما عن استخدام الحكام المساعدين".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

اتخذ مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 4 قرارات هامة بشأن بطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في اللقاء المرتقب بينهم يوم 27 من الشهر الجاري على ملعب المملكة أرينا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بداية قرارات الاتحاد الأفريقي تغيير شكل  شكل كأس السوبر الأفريقي، المقرر إقامته بين الأهلي والزمالك، حيث نشر الحساب الرسمي للكاف عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لأبرز لقطات البطولة، منذ 1994، وكتب: إرث وأكثر، كأس جديد.. هوية جديدة، ليتم تغيير الشكل المعروف عليه لكأس السوبر.

مد القيد

فيما اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارا لأول مرة بعدما قرر مد فترة القيد من 31 أغسطس لتصبح يوم 12 من سبتمبر الجاري من أجل اتاحة الفرصة لقطبي الكرة المصرية قيد صفقاتهم الجديدة في مباراة السوبر.

زيادة الجوائز

أما عن القرار الثالث فحسب مصدر مسؤول داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي تقرر زيادة الجوائز المالية لبطولة السوبر الأفريقي لتصبح مليون دولار بدلا من 500 ألف دولار للفريق الفائز وجاء ذلك بعد إضافة رعاة جدد واستمرار البطولة بإقامتها بالمملكة العربية السعودية.

زيادة القوائم

فيما قرر الاتحاد الأفريقي حسب مصدر داخل لجنة المسابقات زيادة عدد القوائم الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي لتكون 20 لاعبا بدلا من 18 لاعبا وهي المرة الأولى أن تكون قائمة السوبر الأفريقي بها 20 لاعبا.

مقالات مشابهة

  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا
  • ريال مدريد يعلن إبراهيم دياز لمدة ثلاثة أشهر بسبب تمزق في عضلة القدم
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • استقالات في الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • هولندا: لن نتمكن من توريد صواريخ باتريوت لأوكرانيا