#سواليف
قالت #هيئة_الدفاع عن الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي إن وضعه الصحي ليس على ما يرام.
وأشار المحامون لؤي عبيدات وجمال جيت وعلاء الحياري الذين قاموا بزيارته إن الزعبي خسر 10 كيلو غرام من وزنه على الأقل وأنه يعاني من ارتفاع في #انزيمات_الكبد و #الكوليسترول و #الدهون_الثلاثية؛ وهذه مؤشرات خطيرة كون الزعبي يعاني من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.


ومن االمقرر أن تتوجه هيئة الدفاع اليوم الخميس للنائب العام اليوم لغايات الحصول على إذن بأخذ صورة الملف الطبي للزميل الزعبي؛ وارفاقها بالطلب الذي تنوي هيئة الدفاع تقديمه لغايات استبدال عقوبة #الحبس بالخدمة المجتمعية.
وكانت محكمة صلح جزاء عمان بصفتها الاستئنافية، قررت في شهر (اب ) الماضي الحكم بحبس الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي سنة مع الغرامة، وذلك على خلفية منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك استنادا لقانون #الجرائم_الإلكترونية .
وجاء قرار المحكمة بعدما كانت محكمة الصلح قررت حبس الزعبي شهرين، لتقوم النيابة العامة بالطعن في الحكم، حيث جرى قبول الطعن وتغليظ العقوبة على الزميل الزعبي ليتقرر حبسه سنة مع الغرامة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هيئة الدفاع انزيمات الكبد الكوليسترول الدهون الثلاثية الحبس الجرائم الإلكترونية هیئة الدفاع

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، جلسات محاكمة 12 متهمًا بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«رشوة وزارة الري».

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين في شبكة فساد كبرى بوزارة الري إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوي وعطايا مالية.

وكشف أمر الإحالة، عن أن المتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم السابع 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان، قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة، تمهيدًا لصرف المستحقات المالية.

كما أنه بصفته سالفة البيان، طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

أما المتهم الثاني بصفته موظفًا عموميًا عضو جهة قضائية، طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، على سبيل الرشوة مقابل إصداره قرارًا في القضية رقم 279 لسنة 2023 بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المستندة الشركته بمركز أشمون تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

اليوم.. محكمة جنح أكتوبر تنظر دعوى التشهير ضد نجم منتخب مصر السابق

بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • اليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»
  • القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • غدا.. الحكم على متهمين في القضية المعروفة بأحداث "عنف عابدين"
  • اليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • 8 دول في منطقة شنغن قررت تشديد إجراءات الرقابة عبر حدودها البرية.. تعرف عليها