قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا اليوم، حملة تفتيشية ورقابية مكبرة على عدد من االمخابز البلدية بقرى مركز ومدينة ديرمواس، وذلك للتأكد من جودة الخبز المنتج، ومدى مطابقته للمواصفات والأوزان المحددة، بالإضافة إلى متابعة التزام المسئولين عن تلك المخابز بالقوانين والقرارات التموينية.

وأكد المحافظ خلال جولته على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، مشددًا على أهمية التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والالتزام بالأسعار المقررة.

مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تُرصد خلال تلك الحملات، بما يضمن حقوق المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملة الرقابية التي استهدفت مخابز قرى مركز ديرمواس أسفرت عن تحرير 26 محضرًا للمخابز المخالفة، بالإضافة إلى غلق 4 مخابز بقرية دلجا بسبب مخالفات تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن، وغياب الميزان الحساس، وعدم وجود لوحة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وافتقاد الشهادات الصحية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

رافق المحافظ خلال جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مسئولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا اللواء عماد الكدواني محافظ المنيا المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف

تابعت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، تنفيذ مراكز الشباب امس الأحد  15 من سبتمبر، ندوات دينية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف ، و أخرى عن الأخلاق الحميدة ، بمراكز شباب دلجا ،  الناصرية ، و ذلك ضمن مبادرة صيف شبابنا التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة لحث الشباب علي ارتياد مراكز الشباب .

 

حيث تم تنفيذ ندوة عن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب دلجا  ، حضر الندوة لفيف من أعضاء مركز  الشباب و الطلائع ، حاضر الندوة الشيخ خالد بكر رمضان  " أصول دين  " بحضور مدير المركز، مشرف النشاط  بمركز شباب دلجا  ، وتناولت  الندوات مولد  النبي " صلى الله عليه وسلم" و الأحداث الجليلة التي صاحبت ولادته ، مثل وفاة والده قبل ولادته ، و قيام جده عبد المطلب بتربيته ، و رعاية السيدة حليمة السعدية له ، و إرضاعه في الصحراء ، وفاة أمه ثم جده، و تعهد عمه أبو طالب له بالرعاية و الإهتمام .

 

كما تحدث أيضا عن  الأحداث التي  كانت في هذه الفترة ، من محاولة هدم الكعبة ، و إنقاذ الله لها بطير الأبابيل ، و كذلك ما حدث بإيوان كسرى ، و حادثة شق الصدر ، و انشقاق القمر ، و غير ذلك من الأحداث التي صاحبت ولادته وطفولته الصعبة صلي الله عليه وسلم ، و علي صعيد آخر نفذ مركز شباب الناصرية ا ، ندوة دينية عن الأخلاق الحميدة ، حضر الندوة لفيف من أعضاء مركز الشباب ، حاضر فيها الشيخ شارف مختار " واعظ بإدارة الوعظ" ، و بحضور  مدير المركز، مشرف النشاط ، تحدث عن أهمية التحلي بالأخلاق الحميدة، حسن الخلق، و انها تقوي وسائل التواصل بين افراد المجتمع .

 

و ذلك فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة ، و توجيهات مدير عام مديرية الشباب الرياضة بالمنيا ، بتنفيذ احتفالات بكافة المناسبات الدينية ، و من أهم هذه المناسبات المولد النبوي الشريف ، و ذلك للتذكير بهذه المناسبة العطرة ، و بيان مناقب الرسول صلى الله عليه وسلم ، و صفاته الكريمة ، و الطفولة التي عاشها و كيفية تربيته في ظل الظروف المحيطة به ، و الجهل ، و عبادة الأوثان التي كانت منتشرة في هذا الوقت ، و كذلك بيان  معجزاته و نشره للإسلام بالمعاملة الحسنة. 

 

ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، إشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، متابعة وتنفيذ إدارة الشباب والرياضة بديرمواس.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على الأنشطة النسائية في بنغازي تسفر عن ضبط مخالفات وإغلاق محلات
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة