عقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا للاطلاع على إمكانيات ومناقشة المشكلات بمراكز ومدن فايد، القنطرة غرب، والقصاصين الجديدة.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، ممدوح أنور رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، ومدحت عباس رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة.

استهل محافظ الإسماعيلية الاجتماع، بالتأكيد على ضرورة حصر المقومات والإمكانيات المتاحة بكل وحدة محلية بالمحافظة لاستغلالها بالشكل الأمثل، بجانب رصد المشكلات بشكل دقيق والعمل على سرعة حلها؛ لخدمة المواطنين على أرض الإسماعيلية.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة الإمكانيات المتاحة بالمراكز الثلاثة من القوى العاملة، الآلات والمعدات، المنشآت الصحية، نقاط الإسعاف، المدارس والمعاهد الأزهرية، الإدارات التابعة للمديريات الخدمية، مراكز الشباب، المخابز، المجازر، مستودعات البوتاجاز، الجمعيات الزراعية، الوحدات البيطرية، المراكز الشرطية والحماية المدنية، مراكز البريد، الأنشطة الزراعية والتجارية والصناعية، المجازر، ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب الشواطئ والنشاط السياحي بمركز ومدينة فايد.

كذلك تم عرض ومناقشة المشكلات والمعوقات والاحتياجات بكل مركز ومدينة، وبحث سبل حلها وتلبيتها لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بالشكل اللائق.

وأكد "أكرم" على أن ملفات الصحة والتعليم، النظافة العامة، وجودة الطعام ورغيف الخبز، وضبط الأسعار تأتي على قمة الأولويات لديه في العمل داخل محافظة الإسماعيلية.

موجهًا بتكثيف أعمال رفع الإشغالات والتعديات على أسوار المدارس، والاهتمام بالنظافة العامة بمحيط كافة المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

كذلك وجَّه محافظ الإسماعيلية، بعمل حصر لكافة الأراضي الغير مستغلة بكل وحدة محلية، لاستخدامها في مشروعات خدمية تفيد المواطنين.

بجانب حصر كافة المشكلات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، الري والصرف الزراعي بكل مركز ومدينة، لعرضها على الجهات المعنية والعمل علي سرعة حلها وتلبية احتياجات المواطنين.

كما أكد "أكرم" على ضرورة إعداد بيان إحصائي بمؤشرات التنمية البشرية بكل مركز، خاصة الأعداد المتعلقة بمحو الأمية وتعليم الكبار، والاهتمام بهذا الملف خلال الفترة المقبلة، بجانب حصر وإحصاء المستفيدين من البطاقات التموينية، وأخذه في الاعتبار لضمان وصول الدعم لكل مواطن يستحق على أرض المحافظة.

واختتم محافظ الإسماعيلية، لا بد من استغلال مقومات كل مركز وتحويلها لنشاط مميز له، والعمل على وضع مركز ومدينة فايد على الخريطة السياحية مرة أخرى، وتطويره سياحيًّا وزراعيًّا وصناعيًّا، بجانب الاستفادة من مركز ومدينة القنطرة غرب كمركز تجاري وصناعي عالمي خلال السنوات القليلة القادمة، علاوة على الاهتمام بقطاع الزراعة الذي يتميز به مركز القصاصين الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية العام الدراسي الجديد مركز فايد القنطرة غرب محافظ الإسماعیلیة مرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي

 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية " شنط ومستلزمات مدرسية" لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الاعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي" التكافل الاجتماعى" من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل علي تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التى لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التى تتمثل فى المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجارى تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25500 مستفيدًا من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد